الأربعاء 14 شعبان / 08 أبريل 2020
05:51 ص بتوقيت الدوحة

سامي عنان يعلن ترشحه رسمياً لانتخابات الرئاسة في مصر

القاهرة- وكالات

الجمعة، 19 يناير 2018
سامي عنان
سامي عنان
أعلن حزب مصر العروبة الديمقراطي، الذي أسسه ويتزعمه رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الأسبق، الفريق سامي عنان، أن الأخير سيعلن ترشحه رسميا لانتخابات الرئاسة، في مقطع فيديو سيبثه لاحقا.

وقال سامي بلح الأمين العام والمتحدث الرسمي باسم حزب إن "عنان" كلّف أستاذ العلوم السياسية، حازم حسني، متحدثا رسميا باسمه، وأنه سيتم إعلان هذا الأمر رسميا في البيان المصور الخاص بالفريق "عنان"، مؤكدا أن عدد التوكيلات التي تم حصرها حتى الآن مطمئنة بالنسبة لهم إلى حد كبير، قائلا إنه ليس هناك إحصاء دقيق حتى الآن، كي يتم إعلان الأرقام.. بحسب تصريحاته لموقع "عربي 21". 

وأكد بلح أنه سيتم الإعلان غدا السبت عن أعداد التوكيلات الانتخابية التي تم جمعها حتى الآن، مشيرا إلى أنهم على تواصل مستمر مع قواعد ومسؤولي الحزب في المحافظات المختلفة لجمع أكبر عدد ممكن من التوكيلات، لتجاوز الرقم المطلوب لخوض الانتخابات الرئاسية.

وفي سياق متصل أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قبل قليل ترشحه لولاية ثانية. 

ووفق القانون، يجب على من يرغب في الترشح الحصول على تزكية 20 برلمانيا على الأقل، أو جمع توكيلات بتأييد ترشحه من 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها

وبحسب الجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية، الذي أعلنت عنه الهيئة الوطنية للانتخابات يوم الاثنين الماضي، سيتم فتح باب الترشح لمدة عشرة أيام تبدأ في 20 يناير الجاري وحتى 29 يناير، وسيتم إعلان ونشر القائمة المبدئية للمرشحين في 31 من الشهر ذاته، وتنتهي الانتخابات في 2 أبريل المقبل بإعلان النتيجة ونشرها في الجريدة الرسمية، إذا حصل أي من المرشحين على 50% +1 من الأصوات، أو في أول مايو المقبل في حالة الإعادة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.