الجمعة 04 رجب / 28 فبراير 2020
12:46 م بتوقيت الدوحة

بالاشتراك مع جمعية الفنانين العالميين بالدوحة..

"حمد الطبية" تطلق برنامجا لتعزيز الصحة من خلال الفن

الدوحة - قنا

الجمعة، 19 يناير 2018
"حمد الطبية" تطلق برنامجا لتعزيز الصحة من خلال الفن
"حمد الطبية" تطلق برنامجا لتعزيز الصحة من خلال الفن
أطلقت مؤسسة حمد الطبية وجمعية الفنانين العالميين بالدوحة برنامجا يهدف الى تكريس قوّة وتأثير الفن في تعزيز الصحة والرفاه الصحي لدى المرضى المقيمين في مركز " بيت أمان " التابع للمؤسسة.

ويعدّ مركز " بيت أمان " أحد المرافق الصحية التي توفر بيئة استشفائية آمنة للمرضى من العمّال الأجانب الذين أنهوا مرحلة العلاج الطبي.

وقالت الدكتورة وفاء اليزيدي رئيسة مركز قطر لإعادة التأهيل في مؤسسة حمد الطبية ان مركز " بيت أمان " ومنذ افتتاحه في يوليو 2016 قدم خدمات للعديد من الاشخاص ومنها مساعدة المرضى من العمّال الذين أنهوا مرحلة العلاج الطبي في الشفاء التام والبدء في ممارسة حياتهم بصورة طبيعية.

وبدأ البرنامج المرتبط بتأثير الفن على الشفاء ويستمر لمدة ستة أشهر، أولى فعالياته بورشة فنية عقدت بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، ومن المقرر تنفيذ سلسلة من الفعاليات تحت شعار " قطر تهتم بكم " وتستمر حتى شهر مايو المقبل.

ومن جهته قال سعادة السيد ويلي كيمبل، سفير جمهورية النمسا لدى الدولة ورئيس جمعية الفنانين العالميين بالدوحة ان الجمعية تؤمن بأن الفنّ والأعمال الفنية تترك أثراً ايجابياً في صحة الأفراد وبالتالي فإنها تلعب دوراً محورياً في تعزيز الصحة والرفاه الصحي للمجتمع.

وأضاف أن شراكة الجمعية مع مؤسسة حمد الطبية ستضفي المزيد من الطاقة الإيجابية على حياة المرضى المقيمين في مركز " بيت أمان " وتكون عوناً لهم في رحلة الشفاء.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.