الثلاثاء 21 ذو الحجة / 11 أغسطس 2020
07:46 م بتوقيت الدوحة

بهدف دعم أنشطتهم..

بيوت الشباب القطرية تطلق رابطة للرحالة

الدوحة - قنا

الأربعاء، 17 يناير 2018
. - بيوت الشباب القطرية
. - بيوت الشباب القطرية
أطلقت بيوت الشباب القطرية رابطة للرحالة القطريين بهدف دعم أنشطتهم الداخلية والخارجية وإبراز دورهم في المجتمع والعمل على تعزيز السياحة الداخلية من خلال زيارة مختلف المناطق الأثرية والسياحية داخل قطر.

وأوضح بيان صحفي صادر اليوم عن بيوت الشباب أن هذه الرابطة تعتبر حاضنة لأفكار ومبادرات الرحالة ومنصة لعرض الخبرات والتجارب الذاتية للشباب ومحبي السفر بما يسهم في صقل خبراتهم ويساعدهم على التعرف على العالم من حولهم حيث تم مناقشة سبل دعم الرحالة في جولاتهم المحلية والخارجية.

وقد تم إطلاق الرابطة خلال اجتماع تنسيقي بحضور عدد كبير من الرحالة القطريين حيث تم عرض مجموعة من المبادرات والبرامج التي اقترحتها بيوت الشباب القطرية للتعاون في تنفيذها مع الرحالة القطريين خلال الفترة المقبلة وتمت مناقشتها وإثراء محتواها على أمل تنفيذها في المرحلة المقبلة، كما تناول اللقاء أهم الصعوبات التي يتعرض لها الرحالة في تنفيذ عدد من أنشطتهم الداخلية والخارجية خاصة من ناحية التنظيم والتسويق وتوفير التغطية الإعلامية لأنشطة و مبادرات الرحالة، كما اقترح المشاركون عدة مقترحات لدعم السياحة الداخلية في قطر.

وقال السيد حسين علي الحبابي المدير المالي لبيوت الشباب القطرية "تسعى بيوت الشباب من خلال إطلاق رابطة الرحالة القطريين إلى إيجاد أرضية للتعاون وإشراكهم في مجموعة من المشاريع التي تقوم عليها البيوت"، منوها بأن بيوت الشباب تفخر بهذه النماذج القطرية التي شاركت في محافل دولية مهمة في عدة دول ضمن الرحلات والمغامرات التي خاضوها طوال السنوات الماضية، مؤكدا أن احتضانهم ودعم مشاريعهم داخليا وخارجيا هو ضرورة من شأنها أن تخدم الأهداف الرئيسيّة لبيوت الشباب القطرية.

ومن جانبه أعرب الرحالة القطري خالد الجابر عن إعجابه باحتضان بيوت الشباب القطرية لإنشاء رابطة تجمع الرحالة القطريين من جميع المجالات، موضحا أن مثل هذه المبادرات ستسوّق لمفهوم الرحالة القطري والرحالة بشكل دقيق ، مضيفا أن "هناك خلط في المفاهيم لدى العديد، بين الرحالة والسائح.


ودعا الرحالة عبدالعزيز العبدالله الشباب القطري من محبي التسلق والدراجات الهوائية والدراجات النارية الذين لهم الرغبة في الترحال والمغامرة إلى الانضمام لبيوت الشباب القطرية للمشاركة في الرحلات التي ستنظمها في المستقبل والتي ستجمع هذه الفئات مع بعض.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.