الجمعة 21 ذو الحجة / 23 أغسطس 2019
06:13 ص بتوقيت الدوحة

غادة الخاطر رابع فنانة قطرية تشارك في برنامج الإقامة الفنية بباريس

الدوحة- قنا

الإثنين، 15 يناير 2018
رسامة الكاريكاتير القطرية غادة الخاطر
رسامة الكاريكاتير القطرية غادة الخاطر
أعلنت "مطافئ" مقر الفنانين، التابعة لمتاحف قطر اليوم، عن مشاركة رسامة الكاريكاتير القطرية غادة الخاطر في الدورة الرابعة من برنامج الإقامة الفنية في المدينة الدولية للفنون بباريس المقامة حاليًا حتى 15 إبريل المقبل.
ويعد البرنامج امتدادا لبرنامج الإقامة الفنية في الدوحة الذي يستضيفه مبنى مطافئ: مقر الفنانين. 
تشتهر غادة الخاطر، برسوماتها السياسية، حيث تتناول موضوعاتها حرية التعبير والأخبار المفبركة، كما تتناول في أعمالها قضايا راهنة تواجه الشرق الأوسط والمجتمع الدولي، بما في ذلك القضية الفلسطينية.
وأوضحت غادة الخاطر في تصريح اليوم، أنها لا تتعامل مع رسوماتها الكاريكاتيرية من منطلق إبداعي فحسب، بل تتخذها وسيلة أيضًا للتعليق على الحصار المفروض على دولة قطر وتأثيره على منطقة الخليج بأسرها، منوهة أن برنامج الإقامة الفنية، في باريس، سيساعدها على صقل مواهبها وسط محيط فني يضم مجموعة من ألمع العقول المبدعة في العالم في واحدة من أشهر المدن المعروفة بالفنون والثقافة.
وتمتد كل دورة من دورات البرنامج لمدة ثلاثة أشهر، حيث تختار مطافئ: مقر الفنانين فنانًا قطريًا للمشاركة في كل دورة، وتخصّص له مرسمًا ومكانًا للإقامة بالمدينة الدولية للفنون في باريس وتوفر له كافة المستلزمات الفنية. 
ويتيح البرنامج للمشاركين الفرصة لتعزيز ملكاتهم الإبداعية ومعايشة مشهد الفن الباريسي، إذ يمكن لجميع الفنانين القطريين على اختلاف تخصصاتهم التقدم للمشاركة في البرنامج بشرط ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عامًا. 
وضمت قائمة الفنانين الثلاثة الذين شاركوا في الدورات السابقة كل من ابتسام الصفار وناصر العطية وعبدالله الكواري، وكل منهم عقد لقاءات جماهيرية خلال فترة إقامتهم بالمدينة الدولية للفنون في باريس عام 2017، تفاعلوا خلالها مع الجمهور وتبادلوا الأفكار حول الفن والثقافة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.