الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
01:15 م بتوقيت الدوحة

صور| تعزيزات عسكرية تركية جديدة للحدود مع سوريا

258

الأناضول

الأحد، 14 يناير 2018
تعزيزات عسكرية تركية جديدة للحدود مع سوريا
تعزيزات عسكرية تركية جديدة للحدود مع سوريا
وصلت تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى ولاية شانلي أوروفة، جنوب شرقي البلاد، بهدف إرسالها إلى الوحدات المنتشرة على الحدود مع سوريا.

وحسب مصادر عسكرية لمراسل الأناضول، فإن التعزيزات تتضمن قافلة من مدرعات وجنود وعربات، سترسل في وقت لاحق إلى الوحدات العسكرية المنتشرة بولاية غازي عنتاب (جنوب شرق).

وأوضحت المصادر أن التعزيزات خرجت من ولاية ماردين (جنوب شرق)، وتأتي في إطار تحصين الوحدات العسكرية على الحدود مع سوريا.

يشار إلى أن تعزيزات تركية ممثالة وصلت في وقت سابق من اليوم، إلى منطقة "ريحانلي" بولاية هطاي، جنوبي البلاد، لدعم القوات المنتشرة على الحدود مع سوريا، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وتضمنت الإمدادات ناقلات جنود مدرعة، ومركبات تحمل معدات عسكرية.

من جانب آخر، لاحظ مراسل الأناضول تحول وجهة المدافع المتمركزة على الحدود السورية باتجاه مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة "ب ي د" الإرهابي بريف محافظة حلب السورية. 

يذكر أن المدفعية التركية استهدفت منذ ظهر السبت، المواقع التابعة لتنظيم "ب ي د/ بي كا كا" في عفرين. وأطلقت القوات التركية فجر اليوم، 40 قذيفة مدفعية باتجاه مناطق "باصوفان" و"جنديريس" و"راجو" و"مسكنلي"، التابعة لمدينة عفرين. 

والسبت، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تعليقا على الحزام الإرهابي الذي يريد "ب ي د" تشكيله شمالي سوريا: "ندمر الجناح الغربي للحزام من خلال عملية إدلب"، وأضاف: "على الجميع أن يعلم أنه في حال لم يستسلم الإرهابيون بعفرين فسوف ندمرهم".





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.