السبت 14 شوال / 06 يونيو 2020
07:43 م بتوقيت الدوحة

أكاديمية أسباير تنظم مؤتمرا صحفيا بمشاركة فريق "كاس أوبن" البلجيكي

الدوحة - قنا

الأحد، 14 يناير 2018
. - جانب من المؤتمر- تويتر
. - جانب من المؤتمر- تويتر
نظمت أكاديمية أسباير اليوم مؤتمرا صحفيا بمشاركة مدرب فريق كاس أوبن البلجيكي اللاعب الفرنسي المخضرم كلود ماكيليلي، ولاعب المنتخب القطري المحترف في صفوف الفريق عبدالكريم حسن خريج أكاديمية أسباير، وحارس المرمى الأساسي هندريك فان كرومبروج.

ويأتي المؤتمر الصحفي بالتزامن مع اختتام الفريق لمعسكره التدريبي والذي بدأه في الرابع من يناير وبمشاركة عناصره الأربعة والعشرين ومن بينهم عدد من خريجي أكاديمية أسباير كعبدالكريم حسن، وعبدالله الساعي، وأحمد همام الأمين، ويلعب للفريق كذلك كل من أكرم عفيف وعبدالرشيد إبراهيم، وعاصم ماديبو والمشاركين حاليا ضمن صفوف شباب العنابي في بطولة آسيا تحت 23 سنة لكرة القدم بالصين.

وقد أثبت ماكيليلي جدارته بقيادة الفريق بعد أن تمكن خلال الفترة الماضية من تحقيق نتائج طيبة قبل فترة التوقف الشتوية والفوز في مباراته أمام فريق فاسلاند بيفيرين بهدف دون رد في نهاية ديسمبر.
وفي بداية المؤتمر، أبدى المدرب كلود ماكيليلي ثقة كبيرة في قدرات لاعبيه على تخطي الاستحقاقات القادمة في الوقت الذي يسعى فيه الفريق لتحسين ترتيبه بنقطتين ليتجنب الهبوط للدرجة الثانية.

وعن أجواء المعسكر التدريبي في أكاديمية أسباير، قال ماكيليلي، إنه من الجيد جدا أن يحضر الفريق هنا للاستعداد للنصف الثاني من الموسم الكروي، مشيرا إلى أنه قام بتحسين العمل التكتيكي للفريق خلال تلك الفترة، مضيفا "المهم التركيز خلال الفترة القادمة مع اللاعبين على ما تدربوا عليه خلال فترة المعسكر في الدوحة".

وبالحديث عن اللاعبين القطريين المنضمين لصفوف الفريق قال ماكيليلي : "لديهم الإمكانيات للعب في أي دوري وأعتقد أنه في ظرف أعوام قليلة سيكون هؤلاء اللاعبون على درجة كبيرة من الفنيات والمهارة ليستفيد منهم المنتخب القطري".

وحول تجربته للعب مع أندية أوربية كبرى كتشيلسي وريال مدريد وباريس سان جيرمان، قال المدرب إنه سيعتمد على تجربته مع تلك الأندية في تقديم الدعم للاعبين وتغيير التوجه الذهني لديهم للتفكير بشكل إيجابي في ظل تحدي الهبوط لدوري الدرجة الثانية.. وأضاف "كانت كل مباراة بمثابة نهائي لنا، وأمامنا تحدي الفوز بالمباريات القادمة".

من جهته، قال اللاعب القطري عبدالكريم حسن المحترف في فريق كاس أوبن البلجيكي : "لقد حاولنا خلال المعسكر تطبيق التعليمات الجديدة للمدرب في ظل ظروف مهيأة بالكامل لتنفيذ الخطط والفنيات التي يطمح لها مع الفريق، وكان المعسكر قويا وأدينا فيه العديد من التمارين الرياضية والتكتيكية استعدادا للنصف الثاني لما تبقى من الموسم، وسينتهي باختبار حقيقي أمام جوانجزو الصيني".

وأضاف عبدالكريم حسن أنه تربى وترعرع في أكاديمية أسباير لست سنوات، وقد جعلته الأكاديمية يعيش عالم الاحتراف في سن مبكرة ورسخت في نفسه حب المنافسة، وقال: "ومن خلال الدراسة بالأكاديمية زرع فينا هذا المكان حب الاجتهاد وأنه لن تصل لشيء بسهولة بل يجب عليك السعي وأن تشق الطريق لتحقيقه وأن تعمل على تحقيق أهدافك، وهذا ما لمسته خلال لعبي للمنتخب وفريق نادي السد في عمر 16 سنة، وكنت في هذه السن تمكنت من أن أصل للمنتخب الأول في هذا العمر، وهذا يحسب لأكاديمية أسباير والمجهود الذي بذلوه معنا".







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.