الثلاثاء 14 شوال / 18 يونيو 2019
04:47 م بتوقيت الدوحة

مصر تتحصل على كسور الشيكات والحولات فوق الـ 100" جنيه

الأناضول

الخميس، 11 يناير 2018
مصر تتحصل على كسر الشيكات والحولات فوق الـ 100" جنيه
مصر تتحصل على كسر الشيكات والحولات فوق الـ 100" جنيه
أعلن البنك المركزي المصري، الخميس، فتح حساب مصرفي باسم "كسور الشيكات" يجري توجيه حصيلته لتمويل مشروعات تنموية وخيرية، مثل تطوير المناطق العشوائية.
وقال المركزي المصري، في بيان صادر اليوم، إنه سيجري "خصم كسور الشيكات والحوالات المصرفية بعد الحصول على موافقة كتابية من العملاء".
البيان أوضح أن القرار يتضمن تحصيل كسور الجنيه للشيكات والحوالات المصرفية التي تتراوح قيمتها بين 100 جنيه (5.6 دولارات) وحتى مليون جنيه (56 ألف دولار).
بينما نوه المركزي إلى أن البنوك ستخصم كسور العشرة جنيهات للشيكات والحوالات المصرفية التي تتجاوز مليون جنيه (56 ألف دولار).ويعفي القرار الشيكات والحوالات دون 100 جنيه (5.6 دولار) من الخصم، إضافة إلى شيكات معاشات التقاعد.
البنك المركزي، طلب من البنوك فتح حساب جديد لديها لتجميع الحصيلة من الكسور وتحويلها إلى الحساب المفتوح لديه نهاية كل شهر، ليقوم بتحويل رصيد حساب "كسور الشيكات" إلى صندوق "تحيا مصر".
ومنتصف 2014، أنشأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي صندوق "تحيا مصر"، لتلقي تبرعات لدعم اقتصاد بلاده، ويهدف إلى جمع 100 مليار جنيه، لإنشاء مشروعات لرفع معدلات النمو، وتقليص معدلات البطالة في البلاد.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.