الثلاثاء 04 صفر / 22 سبتمبر 2020
11:41 م بتوقيت الدوحة

سويسرا تكذّب مزاعم الرياض عن إجرائها تحقيقاً بشأن قطر

الدوحة- العرب

الخميس، 11 يناير 2018
سويسرا تكذّب مزاعم الرياض عن إجرائها تحقيقاً بشأن قطر
سويسرا تكذّب مزاعم الرياض عن إجرائها تحقيقاً بشأن قطر
كذّب حساب «سويسرا» باللغة العربية التابع للخارجية السويسرية على موقع «تويتر»، ما نشره حساب «إنفوجرافيك السعودية» من مزاعم عن نشر خبر بإحدى الصحف السويسرية، عن أن سويسرا طلبت التحقيق مع قطر حول دعمها تنظيمات إرهابية في عدة عواصم حول العالم، عبر شخصيات وشركات مشبوهة.
وذكر حساب «swiss_ar» في تغريدة على «تويتر»: «من المؤسف جداً أن نرى الدول العربية تحرض على بعضها!، بالمناسبة لا توجد أي أخبار في سويسرا عن هذا المقال المكتوب بالتغريدة! توقفوا عن التحريض ضد #قطر #سويسرا_دولة_حيادية».
وأضاف في تغريدة أخرى: «الخبر الذي نشرته مجلة Le Temps السويسرية للناطقين بالفرنسية يقول؛ اتُّهمت قطر بدعم تنظيم القاعدة من قبل العديد من دول الخليج! وقد رفضت قطر هذه الاتهامات ولكنها لا زالت محاصرة من قبل جيرانها #السعودية #الإمارات».
وأوضح الحساب أن «التحقيق طلبته دول الخليج وليست #سويسرا.. لذلك توقفوا عن التحريض».
وشهد موقع «تويتر» ردود فعل مختلفة حول المزاعم السعودية وما صاحبها من تكذيب سويسري، ورداً على @Swiss_AR، قال حساب @Aboomaralharbi9 «من سمح لك تتكلم باسم سويسرا؟» إلا أن الحساب السويسري بادر بالرد @Swiss_AR:» ومن سمح لـ «إنفوجرافيك السعودية» نشر خبر كاذب؟».
وقال حساب @AhmadQatar رداً أيضاً على «إنفو جرافيك السعودية»: «يسألون الحساب عن كل شيء ويعتبرونه ثقة، وعندما فضح كذبهم قالوا من أنت !! شيء غريب».
وقال حساب @imiik رداً على @Swiss_AR: «شكراً من أعماق القلب لإنصافك».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.