الأربعاء 18 محرم / 18 سبتمبر 2019
01:36 ص بتوقيت الدوحة

"القطرية" تنقل أفضل العدائين العالميين للدوحة للمشاركة في ماراثون OOREDOO

الدوحة- العرب

الثلاثاء، 09 يناير 2018
"القطرية" تنقل أفضل العدائين العالميين للدوحة للمشاركة في ماراثون OOREDOO
"القطرية" تنقل أفضل العدائين العالميين للدوحة للمشاركة في ماراثون OOREDOO
 نقلت الخطوط الجوية القطرية مجموعة من أفضل العدائين والعدائات العالميين إلى الدوحة للمشاركة في النسخة السادسة من ماراثون OOREDOO الدوحة ، حيث من المتوقع أن يشهد سباق هذا العام مشاركة الآلاف من الرياضيين من مختلف الأعمار. وتستمر الخطوط الجوية القطرية برعايتها لنسخة هذا العام من السباق الشهير، بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة، شريك السياحة الرياضية للماراثون. 

ويتصدر البطل الأولمبي البريطاني محمد فرح قائمة الرياضيين المشاركين في سباق نصف ماراثون النخبة الذي سيشهد مشاركة 18 من أفضل العدائين و العداءات في العالم، بما في ذلك البريطاني كريس ثومبسون والإيطالي ايوب فانيل والألمانية ميلينا وولف والإسبانية أزوسينا دياز والبرتغالية مونيكا سيلفا، وغيرهم الكثير.

 وسوف يبداً الماراثون في الساعة 6:30 من صباح يوم 12 يناير 2018 من حديقة متحف الفن الإسلامي وعلى طول كورنيش الدوحة.

وسوف يشهد الماراثون مشاركة الآلاف من العدائين المحليين والعالميين من مختلف الأعمار في مختلف الفئات المتاحة، حيث يهدف السباق إلى المساهمة في الترويج لنمط حياة صحي. وسيذهب ريع السباق إلى المؤسسات الخيرية في دولة قطر. 

وقالت السيدة سلام الشوا، نائب أول الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصالات والإعلام في الخطوط الجوية القطرية: "يسرّ الخطوط الجوية القطرية رعاية ماراثون OOREDOO الدوحة الذي يستقطب كل عام العديد من أفضل العدائين و العداءات في العالم. ولن تكون نسخة هذا العام استثناءً عن النسخ السابقة، حيث ستحفل بالفعاليات الشيّقة والممتعة للمشاركين من مختلف الأعمار، وستساهم في الترويج لأسلوب حياة صحي للجميع في دولة قطر". 

وأضافت السيدة سلام الشوا: "إنطلاقاً من إيماننا بأن الرياضة وسيلة لجمع الناس معاً، يسعدنا بداية عام 2018 برعاية هذا السباق الذي أصبح حدثاً رئيسياً على جدول الفعاليات الرياضية في دولة قطر. وفي النهاية لا يسعني سوى تهنئة جميع الرياضيين على مشاركتهم في السباق وأتمنى لهم دوام الصحة والعافية". 

و قال السيد راشد القريصي، رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة: "يسعدنا مشاركة عدد كبير من الأبطال العالميين في هذا الماراثون، الذي يعد أكبر فعالية جماعية في دولة قطر. وسوف تساهم مشاركة نخبة من العدائين في السباق في التأكيد على رسالة دولة قطر بأنها ترحب بالعالم وبأنها تصبح بشكل سريع وجهة مفضلة للسياحة الرياضية. ونتطلع قدماً إلى تقديم ضيافتنا العربية الأصيلة لجميع المشاركين، واستضافتهم في العديد من المرافق الرياضية العالمية في دولة قطر".
  
وقالت السيدة منار خليفة المريخي، مديرة إدارة العلاقات العامة واتصالات الشركة في Ooredoo قطر: "تفتخر OOREDOO بالترحيب بجميع العدائين من مختلف الأعمار والقدرات للمشاركة في الماراثون. وليس لدينا أدنى شك بأن نسخة هذا العام من الماراثون سوف تكون الأكبر على الإطلاق بفضل المساهمة القيّمة من قبل المجتمع المحلي والرعاة. ويهدف ماراثون OOREDOO الدوحة إلى إلهام الجميع في قطر لإتباع نمط حياة صحي و نشط، ونشكر الخطوط الجوية القطرية على مساعدتنا في تحقيق هذا الهدف". 

وبإمكان العدائين المشاركة في واحدٍ من أربع فئات مختلفة في الماراثون، وهي؛ ماراثون لمسافة 42 كيلومتر للمحترفين، ونصف ماراثون لمسافة 21 كيلومتر، وسباقات لمسافة 5 و 10 كيلومتر. وبإمكان الأطفال المشاركة في الماراثون من خلال سباقات لمسافة 3 كيومتر و 1 كيلومتر.  

وقد حقق ماراثون Ooredoo الدوحة نجاحا كبيرا على مدار الخمسة أعوام السابقة، واستطاع أن يعزز مكانته كأهم فعالية جماعية في قطر تشهد مشاركة الآلاف من العدائين من شتى أنحاء العالم.

 بالإضافة إلى دعمها للعديد من المبادرات الرياضية محلياً، الخطوط الجوية القطرية هي شريك الطيران الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، حيث تشمل برعايتها كل من كأس العالم روسيا 2018 FIFA وكأس العالم للأندية FIFA وغيرها من البطولات.

وحصلت الخطوط الجوية القطرية على مجموعة من الجوائز العام الماضي، بما في ذلك جائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران. وبالإضافة إلى هذه الجائزة التي حازت عليها بفضل تصويت المسافرين من شتى أنحاء العالم، حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر خلال الحفل جائزة أفضل خطوط طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.


وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 200 طائرة إلى أكثر من 150 وجهة عمل وسياحة في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وآسيا ومنطقة المحيط الهادئ وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية. وسوف تطلق الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى العديد من الوجهات خلال عام 2018، بما في ذلك كانبيرا في أستراليا وثيسالونيكي في اليونان وكارديف في المملكة المتحدة وغيرها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.