الأربعاء 14 شعبان / 08 أبريل 2020
05:08 م بتوقيت الدوحة

لهذا السبب انسحب شفيق من سباق الرئاسة المصرية

الدوحة- الأناضول

الإثنين، 08 يناير 2018
لهذا السبب انسحب شفيق من سباق الرئاسة المصرية
لهذا السبب انسحب شفيق من سباق الرئاسة المصرية
قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن الجنرال المصري السابق، أحمد شفيق، انسحب مجبرا من سباق رئاسيات 2018، واصفة إياه بـ"المنافس القوي"، رغم نفي الأخير تعرضه لأي ضغوط.

وأمس الأحد، أعلن الفريق المتقاعد بالجيش المصري أحمد شفيق (76 عامًا)، في بيان، عدوله رسميًا عن قرار خوض الانتخابات الرئاسية المقررة العام الجاري.

ونقلت الصحيفة، في تقرير لها، اليوم الإثنين، عن أحد محاميه، لم تسمه، أن "الحكومة المصرية أجبرته على الانسحاب من خلال التهديد بالتحقيق في تهم فساد قديمة ضده".

وحتى الساعة 8:30 ت.غ، لم يعلق شفيق أو السلطات المصرية على ما قالته الصحيفة.

وفي وقت متأخر أمس، فسر شفيق موقفه قائلا: "من خلال المنطق والحساب الدقيق للعملية الانتخابية، من حيث المكسب والخسارة، قد لا أكون المرشح الأمثل لهذا المنصب حاليًا". 

وقال شفيق، في مداخلة متلفزة، مع فضائية مصرية خاصة: "انسحبت (لأنه) ممكن يكون رجل آخر (لم يسمه) أكثر مني صلاحية لاستكمال المسيرة"، دون مزيد من التوضيح. 

وأكد أنه "لم يتعرض لأية ضغوط (دفعته للتراجع عن الترشح)، وأن شخصيته لا تقبل بهذه الأمور"، وأن القرار يأتي "لتحقيق المصلحة العامة، ولعبور هذه المرحلة من عمر الوطن". 

من جانبه، قال أحمد الضبع، أمين حزب الحركة الوطنية، الذي يرأسه شفيق، في مقابلة تليفزيونية، مساء الأحد، أن الأخير اتخذ قراره من أجل مصلحة مصر.

وأشار إلى أنه إذا ترشح شفيق كان سيصبح جديرا بتولي المسؤولية لخبرته العسكرية والمدنية، منوها إلى أن أعداء الوطن (لم يسمهم) كانوا سيتخذون ترشحه ذريعة للنيل من النظام.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.