الأربعاء 17 رمضان / 22 مايو 2019
01:35 م بتوقيت الدوحة

"عبدالله الكواري"..ثالث فنان قطري يختتم برنامج الإقامة الفنية في باريس

الدوحة - قنا

الأربعاء، 03 يناير 2018
. - الفنان عبدالله الكواري
. - الفنان عبدالله الكواري
اختتم الفنان القطري الشاب عبدالله الكواري برنامج الإقامة الفنية الذي امتد لثلاثة أشهر في المدينة الدولية للفنون بالعاصمة الفرنسية باريس.

ويعد البرنامج، امتدادا لبرنامج الإقامة الفنية في مطافئ: مقر الفنانين بالدوحة.

واحتفاء بالأعمال الفنية التي أبدعها عبدالله الكواري ،خلال البرنامج، أقام الفنان لقاء مفتوحا في المدينة الدولية للفنون، التي تعد من أبرز أماكن الإقامة الفنية في العالم، اجتمع خلاله مع الجمهور وتحدث معهم عن رؤاه الثقافية وتجربته الفنية وآخر مشروعاته.

وقال السيد خليفة العبيدلي، مدير مطافئ: مقر الفنانين، إن الفنان عبدالله الكواري أبدع أعمالا فنية خلال برنامج الإقامة الفنية في باريس ، لافتا إلى أن هذا البرنامج له مكانة خاصة بما يتيحه من فرصة حقيقية للفنانين القطريين تمكنهم من صقل مواهبهم في محيط إبداعي مدهش.

جدير بالذكر، أن عبدالله الكواري هو ثالث فنان قطري يشارك في برنامج الإقامة الفنية في باريس بعد مشاركة الفنانة ابتسام الصفار والفنان ناصر العطية في وقت سابق.

وستستضيف مطافئ مقر الفنانين، معرضا للأعمال الإبداعية التي أنجزها عبدالله الكواري خلال البرنامج وذلك عقب عودته من باريس ، وعلى هامش افتتاح المعرض ستقام محاضرة عامة في "سينما مطافئ الدوحة" سيتحدث فيها الفنان عن رحلته الفنية في باريس.

يذكر أن دورات برنامج الإقامة الفنية تعقد بشكل منتظم، وتستمر كل دورة ثلاثة أشهر، ويمكن لجميع الفنانين القطريين المشاركة فيها، حيث يستضيف البرنامج فنانا واحدا في كل دورة من دوراته، ويخصص له أستوديو فني ومكان للسكن، فضلا عن معايشة أجواء الإقامة الفنية في باريس وزيارة متاحف المدينة ومعارضها والاندماج مع مشهدها الفني.









التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.