الأربعاء 02 رجب / 26 فبراير 2020
09:02 ص بتوقيت الدوحة

واحة قطر للتكنولوجيا تطلق الأكاديمية العربية للابتكار في نسختها الأولى

الدوحة - قنا

الأحد، 31 ديسمبر 2017
. - واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا
. - واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا
أطلقت واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، عضو قطاع البحوث والتطوير بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، اليوم، النسخة الأولى من الأكاديمية العربية للابتكار، التي تستضيف حوالي 150 من رواد الأعمال والمبتكرين الشباب من دولة قطر والمنطقة العربية.

وتهدف الأكاديمية إلى تزويد رواد أعمال المستقبل بفرصة للعمل تحت إشراف موجهين مرموقين من وادي السيليكون، ومساعدتهم على تأسيس شركة ناشئة خلال عشرة أيام فقط.

وفي إطار الأكاديمية، سيتعرف الطلاب على نموذج مسرّع للابتكار والتعلم التجريبي، يتضمن كيفية تطوير شركة تكنولوجية ناشئة، وإطلاقها في سوق حقيقية توفر مراجعة تقييمية من قبل العملاء.

وطوال فترة الأكاديمية التي تستمر أسبوعين، سيحظى المشاركون بدعم من شبكة عالمية موسعة تضم خبراء بارزين في مجال ريادة الأعمال التكنولوجية، الذين سيعرفونهم بأحدث طرق البحث المتقدمة التي طورتها جامعات وشركات رائدة، عالميا. كما سيحاضرهم موجهون ومتحدثون ومستثمرون دوليون، من بينهم خبراء من وادي السيليكون.

وبهذه المناسبة قال الدكتور حمد الإبراهيم، النائب التنفيذي لرئيس قطاع البحوث والتطوير بمؤسسة قطر إن الأكاديمية العربية للابتكار هي مبادرة عربية مهمة للغاية تهدف إلى دعم رواد الأعمال الشباب الناشطين في مجال التكنولوجيا، الذين يسعون حاليًا للحصول على موطئ قدم على الساحة وتأسيس شركات ناشئة ..مشيرا إلى أن مثل هذه البرامج تساهم بشكل فاعل في تنويع مصادر الاقتصاد الإقليمي، وضمان النجاح المستدام لمنظومة ريادة الأعمال في المنطقة.

من جانبه عبر الدكتور ماهر حكيم، المدير التنفيذي لواحة قطر للعلوم عن سعادته بالمشاركة الفعالة والمتنوعة من رواد الأعمال الشباب في هذه النسخة الافتتاحية من الأكاديمية العربية للابتكار.. موضحا أن هذا التدريب التفاعلي على الابتكار، يهدف بشكلٍ خاص، لتعزيز عقلية ريادة الأعمال بين الشباب في المنطقة، وتوفير أساس قوي يمكنهم من إطلاق شركات ناشئة بنجاح في المستقبل.

وتلقت الأكاديمية العربية للابتكار، التي تستمر لمدة أسبوعين، طلبات من 68 طالبًا من أبرز الجامعات في قطر، بالإضافة إلى 142 طلبًا من طلاب بجامعات إقليمية في دول من بينها الجزائر، وفلسطين، ولبنان، وسلطنة عُمان، والمغرب، وتونس، وتركيا، والكويت.

وتتميز الأكاديمية العربية للابتكار، التي تقام في مركز طلاب بالمدينة التعليمية، بأنها ثمرة للتعاون بين واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا والأكاديمية الأوروبية للابتكار، وهي مؤسسة تعليمية غير ربحية تشتهر بالتميز في مجال ريادة الأعمال التكنولوجية.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.