الخميس 12 شعبان / 18 أبريل 2019
07:48 م بتوقيت الدوحة

خلال يناير 2018

«حمد الطبية» تعمّم الدفع غير النقدي بجميع مستشفياتها

الدوحة - العرب

الأحد، 31 ديسمبر 2017
«حمد الطبية» تعمّم الدفع غير النقدي بجميع مستشفياتها
«حمد الطبية» تعمّم الدفع غير النقدي بجميع مستشفياتها
أعلنت مؤسسة حمد الطبية عن إطلاق نظام جديد للدفع غير النقدي لرسوم الخدمات الطبية، وذلك على امتداد شبكة مستشفياتها ومرافقها.
وبعد نجاح تطبيق النسخة التجريبية في باقة مختارة من المرافق التابعة للمؤسسة، بما فيها مستشفى النساء، ومركز طوارئ الأطفال بالسدّ، ومركز العظام والمفاصل، سيتم تعميم النظام الجديد في المرافق والمستشفيات القائمة ضمن شبكة مؤسسة حمد الطبية على مدار شهر يناير المقبل.
وسيكون بإمكان المرضى الذين يراجعون مرافق ومستشفيات «حمد الطبية» حالياً دفع الرسوم، إما بالبطاقة المصرفية، أو بطاقات الائتمان، أو بطاقة «نقدي» من بنك قطر الوطني «بطاقة جديدة يوفرها بنك قطر الوطني مقابل 20 ريالاً قطرياً، ويمكن شحنها للدفع مقابل الخدمات الحكومية الأخرى»، بدلاً من الدفع نقداً.
سيسمح تطبيق نظام الدفع غير النقدي قريباً بتسديد أية رسوم متبقية مقابل الخدمات في نفس موقع الحصول على الخدمة، كما سيتيح تطبيق النظام الجديد للمرضى دفع رسوم الأدوية في الصيدلية مباشرة، وهو ما يزيد من سهولة وفعالية إجراءات دفع الرسوم واستلام الأدوية.
وفي هذا السياق، قال مصدر مسؤول بإدارة الشؤون المالية والمحاسبة بمؤسسة حمد الطبية: «نشهد يومياً آلاف المعاملات عبر شبكة مرافقنا، والنظام الجديد سيسهم في توفير تجربة أكثر سهولة وسلاسة وسرعة لمرضانا، فتطبيق نظام الدفع غير النقدي يأتي في إطار برنامج شامل، يهدف إلى تيسير الإجراءات، وتعزيز تجربة المرضى في مختلف مرافق مؤسسة حمد الطبية».
وأضاف قائلاً: «خضع أمناء الصناديق وموظفو الدعم لتدريب خاص، لتمكينهم من تقديم المساعدة للمرضى خلال الفترة الانتقالية، التي قد يتطلبها تطبيق النظام الجديد، إلى أن يعتاد المرضى على استخدامه، ونود بهذه المناسبة أن نشكر جميع مرضانا على دعمهم وتعاونهم معنا».
وبالإضافة إلى المستشفيات والمراكز التابعة لمؤسسة حمد الطبية، تم إطلاق نظام الدفع غير النقدي بنجاح في مرافق حكومية أخرى، منها مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، والإدارة العامة للمرور، والإدارة العامة للجوازات وشؤون الوافدين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.