السبت 18 ذو الحجة / 08 أغسطس 2020
12:22 ص بتوقيت الدوحة

تمرد مئات الضباط والجنود اليمنيين في معسكر تدريب بالسعودية

عدن- وكالات

الجمعة، 29 ديسمبر 2017
القوات السعودية
القوات السعودية
كشف عضو بالمجلس الأعلى للحراك الجنوبي عن وصول مئات الضباط والجنود الذين فروا من أحد معسكرات التدريب في منطقة جازان جنوب السعودية.
وقال رائد الجحافي لوكالة "سبوتنيك" الروسية، أمس الخميس، إن "الضباط والجنود غادروا المعسكر بعد تمرد أفراد اللواء ورفضهم أوامر قيادة اللواء التي أرادت الزج بهم في المعارك الدائرة على الحدود السعودية اليمنية"، مشيراً إلى أن معظم الأفراد من صغار السن وتتراوح أعمارهم بين  15 — 20.
وأوضح: "كان أفراد اللواء قد انتفضوا قبل أسبوع للمرة الرابعة ونظموا وقفة احتجاجية رددوا خلالها هتافات الرفض بالزج بهم والمتاجرة بدمائهم"، وأضاف أن أطقم ومدرعات عسكرية سعودية داهمت مبنى المعسكر، وقامت باعتقال 45 ضابطا وجنديا، وزجت بهم داخل السجن قبل خمسة أيام.
وبحسب مصادر في قيادة اللواء أكدت هروب وفرار أكثر من 328 من ضباط وأفراد المعسكر الذين رفضوا الانصياع لأوامر قيادة اللواء الذي وجه بنقلهم إلى جبهات القتال على الحدود السعودية.
وتابع الجحافي "جاء اعتراض منتسبي المعسكر بمبرر أنهم جاءوا من عدن لغرض التدريب فقط ومن ثم العودة إلى عدن وليس للقتال في السعودية". 
وأكد أن 600 جندي وضابط قد تم نقلهم في وقت سابق من عدن منتصف العام الجاري إلى منطقة جيزان لغرض تدريبهم قبل أن يتلقوا أوامر بالمشاركة في المعارك الدائرة على الحدود بين اليمن والسعودية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.