الإثنين 15 ذو القعدة / 06 يوليو 2020
08:48 ص بتوقيت الدوحة

وفد من مجلس الشورى يشارك في اجتماع تحضيري للبرلمان العربي

القاهرة- قنا

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017
احدى جلسات البرلمان العربي
احدى جلسات البرلمان العربي
انطلقت هنا اليوم اجتماعات لجان البرلمان العربي الأربع الدائمة وكذا اللجان الفرعية وتستمر يومين، وذلك لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة العامة الثانية لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي المقرر عقدها بعد غد الخميس.
ويشارك في أعمال هذه الاجتماعات وفد من مجلس الشورى.
وتناقش لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي العربي، خلال اجتماعها، تقريرها النوعي الأول عن الحالة السياسية في العالم العربي، فيما تناقش لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية قضايا التكامل الاقتصادي العربي والتشريعات والقوانين العربية الاقتصادية الموحدة.
وتستعرض لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان منهجية إعداد تقرير حالة حقوق الإنسان في العالم العربي ووضع الجاليات العربية في الدول الغربية، وتقريرها عن الهجرة في العالم العربي، أما لجنة الشؤون الاجتماعية فستركز على قضايا التنمية الاجتماعية وخاصة التعليم واللاجئين.
ومن المقرر أن يعقد على هامش اجتماعات البرلمان العربي اجتماع لجنة فلسطين، واجتماع اللجنة المعنية بوضع خطة تحرك لرفع اسم دولة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، واجتماع اللجنة المعنية بإعداد تقرير الحالة السياسية في العالم العربي، واجتماع اللجنة المعنية بوضع تصور لمساعدة ودعم اللاجئين والنازحين من النساء والأطفال العرب، واجتماع اللجنة المعنية بحقوق الإنسان في العالم العربي، واجتماع اللجنة المعنية بإعداد مشروع وثيقة التعليم العالي في العالم العربي، واجتماع لجنة الدول العربية الأقل نماء.
أما الجلسة العامة للبرلمان فستركز على مناقشة الأوضاع العربية الراهنة في ظل التحديات الجسيمة التي يمر بها العالم العربي، خاصة متابعة خطة تحرك البرلمان العربي التي اعتمدها في جلسته الطارئة التي عقدت في وقت سابق من هذا الشهر بشأن تداعيات قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص مدينة القدس المحتلة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.