الأحد 14 رمضان / 19 مايو 2019
05:39 م بتوقيت الدوحة

أكثر من نصف مليون شخص زاروا موقع معرض صنع في قطر أثناء انعقاده

قنا

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017
أكثر من نصف مليون شخص زاروا موقع معرض صنع في قطر أثناء انعقاده
أكثر من نصف مليون شخص زاروا موقع معرض صنع في قطر أثناء انعقاده
أعلنت غرفة قطر أن زوار الموقع الإلكتروني لمعرض صنع في قطر تجاوز نصف مليون زائر خلال فترة انعقاد المعرض الذي نظمته غرفة قطر بالتعاون مع وزارة الطاقة والصناعة تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، واستمر لمدة أربعة أيام خلال الشهر الجاري.
وأشار بيان صدر عن الغرفة اليوم، إلى أن المعرض حظي بمتابعة واسعة خاصة من قبل رجال الأعمال والمستثمرين من دول عديدة، حيث تلقى الموقع الإلكتروني للمعرض عددا كبيرا من الرسائل التي تضمنت استفسارات حول سبل التعاون في إقامة صناعات في قطر، والفرص المتاحة والقطاعات المستهدفة في هذا المجال.
ولفت البيان إلى أن /صنع في قطر/ سجل حضورا ملحوظا على ساحات منصات مواقع التواصل الاجتماعي وفضاءات الإعلام، حيث تصدر وسم #صنع_في_قطر التغريدات الأكثر تداولاً على موقع /تويتر/ خلال أيام المعرض الأربعة، وقد تداول الزوار والعارضون آرائهم حول المعرض الذي زاره في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات أكثر من 17 ألف زائر.
وقال السيد صالح بن حمد الشرقي مدير عام غرفة قطر ورئيس اللجنة الفنية لمعرض صنع في قطر، إن المعرض حقق نجاحا مبهرا على مختلف المستويات، سواء من حيث عدد الشركات المشاركة أو عدد الزوار أو الصفقات والاتفاقيات التي تمت خلاله، منوها إلى أن النجاح الكبير الذي حققه المعرض يعكس نجاح الصناعة القطرية في كسر الحصار الجائر على الدولة، والثقة الكبيرة التي يوليها المواطن والمقيم بالصناعة الوطنية والمنتج المحلي.
وأشار إلى أن عدد الشركات العارضة بلغ 320 شركة ضمن خمس قطاعات صناعية هي البتروكيماويات، والأثاث، والغذاء، والصناعات الصغيرة والمتوسطة، وصناعات متنوعة أخرى، كما سجل المعرض مشاركة 138 أسرة منتجة قدمت صناعات متناهية الصغر، يمكن أن تصبح صناعات صغيرة ومتوسطة في المستقبل، ليصبح العدد الإجمالي للعارضين نحو 460 عارضا.
ولفت الشرقي إلى أن المعرض شهد توقيع اتفاقيات تعاون وعقود شراكة بين العديد من الشركات الوطنية المشاركة في المعرض وأخرى أجنبية ترغب في دخول السوق القطرية والاستفادة من الصناعة الوطنية المتاحة، لافتا إلى أن من بين الاتفاقيات التي تم توقيعها خلال المعرض، اتفاقية تعاون بين غرفتي قطر وكازاخستان، وأخرى بين بنك قطر للتنمية وبورصة قطر للتعاون في مجال تشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة على الإدراج في سوق بورصة قطر للشركات الناشئة.
وقال إن من بين العقود التي تم توقيعها خلال المعرض، عقد شراكة بين مجموعة /البندري/ من قطر وشركة /بريستا اويل/ البلغارية، إضافة إلى إعلان مصنع /المتحجبة /عن إنشاء أول مصنع نسيج في قطر خلال العام المقبل، وإعلان مجموعة /الظعاين/ عن إنشاء أول مصنع للمكيفات في قطر تحت اسم /مكيفات ترست/ مطلع العام 2019. 
وأوضح أن غرفة قطر تتواصل مع الشركات العارضة لإحصاء نتائج المعرض على مستوى الصفقات والتفاهمات التي تمت خلاله، حيث أبرمت العديد من الشركات تفاهمات مبدئية للشراكة والتحالف مع شركات أجنبية تستكمل مباحثاتها عقب المعرض.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.