الثلاثاء 17 شعبان / 23 أبريل 2019
04:04 ص بتوقيت الدوحة

العنابي يخوض مرانه الأخير قبل مواجهة العراق بخليجي 23

الكويت قنا

الإثنين، 25 ديسمبر 2017
العنابي يواصل رحلة الدفاع عن اللقب بمواجهة نظيره العراقي
العنابي يواصل رحلة الدفاع عن اللقب بمواجهة نظيره العراقي
 خاض المنتخب القطري الأول لكرة القدم مرانه الأخير مساء اليوم قبل المواجهة المرتقبة التي ستجمعه غدا مع نظيره العراقي ضمن مباريات الجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية والتي تضم إلى جانبهما منتخبي البحرين واليمن.
بدأ التدريب الذي يعد البروفة الأخيرة قبل لقاء الغد بحركات احمائية ومن ثم اللعب بالكرة بتمريرات قصيرة من لمسة واحدة تحت الضغط والهدف منها أن يكون اللاعب سريع البديهة في التعامل مع الظروف التي تواجهه في المباريات الرسمية ، فيما أدى الحراس مرانا تحت إشراف مدربهم الذي ركز فيه على الكرات السريعة وتحقيق رد الفعل المناسب والتوقيت السليم في الخروج للكرة والتعامل معها وحسم الموقف لصالحهم .
وبعد ذلك أجرى المدرب تقسيمة بين اللاعبين ركز فيها على الجوانب التكتيكية التي يسعى إلى تطبيقها ميدانيا من خلال قراءته للمنافس ومعرفته بأدق تفاصيله بعد أن كان قد شاهده في المباراة الأولى التي جرت أمام البحرين وتعادل فيها بهدف وحيد.
وركز الجهاز الفني على الجانب التطبيقي من حيث الدفاع المنضبط والمنظم في التعامل مع المنافس وبناء الهجوم والتصدي بطريقة يقظة للهجوم المقابل، فضلا عن الهجوم الذي يبحث عن الطريق الأقصر للوصل إلى المرمى واستثمار الكرات التي تصل إليه من الوسط وترجمتها إلى جوانب إيجابية تتمثل في هز الشباك .
كما ركز المدرب على بعض التطبيقات المتوقعة بخصوص الكرات الثابتة التي يمكن أن تحصل للخصم وكيفية التعامل معها وكذلك ما يتاح للاعبي المنتخب من تلك الكرات وأهمية استغلاله بطريقة مناسبة بما يؤمن التنفيذ السليم لها صوب مرمى المنافس، وختم اللاعبون مرانهم بمران استرخائي لطرد أي تعب أو إرهاق والحفاظ على اللياقة البدنية.
ودرس المدرب سانشيز عبر شريط الفيديو الفريق العراقي وتوقف عند الكثير من الملاحظات من خلال المباراة التي جرت بين العراق والبحرين ، وشرح المدرب للاعبين ما هو مطلوب منهم في التعامل مع الفريق المنافس ، خصوصا أنه فريق جيد وتوقف عند نقاط قوته وضعفه وطرح الحلول والمعالجات التي يجب أن يتعامل معها بواقعية ، وتحدث للاعبين عن قوة الفريق العراقي وكيفية التعامل معها ونقاط الضعف أهمية استغلالها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.