الخميس 20 ذو الحجة / 22 أغسطس 2019
06:34 م بتوقيت الدوحة

العنابي يواصل رحلة الدفاع عن اللقب بمواجهة نظيره العراقي

الكويت - قنا

الإثنين، 25 ديسمبر 2017
العنابي يواصل رحلة الدفاع عن اللقب بمواجهة نظيره العراقي
العنابي يواصل رحلة الدفاع عن اللقب بمواجهة نظيره العراقي
يواصل المنتخب القطري لكرة القدم (حامل اللقب) مشواره في خليجي 23 بمواجهة نظيره العراقي غدا الثلاثاء في ثاني مبارياته بعد فوزه في المواجهة الافتتاحية على منتخب اليمن برباعية نظيفة وضعته على صدارة المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبهما منتخبي البحرين والعراق.

ونالت قطر اللقب الأخير في 2014 بعدما تغلبت (2-1) على السعودية في النهائي وكان من المفترض أن تدافع عن لقبها على أرضها بعدما تم نقل البطولة إليها من الكويت بسبب إيقاف الأخيرة.. لكن بعد رفع الاتحاد الدولي (الفيفا) الإيقاف عن الكويت وافقت قطر على إعادة استضافة البطولة إليها لتضع حدا للتكهنات حول إقامة المسابقة.

واعتلى المنتخب صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط في حين جاء منتخب البحرين في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، وبنفس الرصيد حل المنتخب العراقي في المركز الثالث وتذيل المنتخب اليمني ترتيب المجموعة برصيد خال من النقاط.

وستكون المواجهة أمام المنتخب العراقي صعبة ومختلفة كليا عن أولى المواجهات على اعتبار فارق الإمكانيات الكبير بين العراق واليمن، لذلك سيبحث المنتخب عن إيجاد الحلول الكفيلة بمنحه نقاط المباراة الثلاث التي ستؤهله إلى الدور الثاني مباشرة ودون انتظار بقية النتائج.

وسيجد مدرب المنتخب، الإسباني فيلكس سانشيز، نفسه أمام تحد جديد سيحاول أن يتجاوزه بنجاح من خلال وضع الخطط التكتيكية المناسبة والتشكيلة المثالية التي ستكون قادرة على منح المنتخب تأشيرة العبور.

وعلى الرغم من رباعية اليمن إلا أن الحذر سيكون واجبا على لاعبي المنتخب، فمباراتهم الأولى لم تخل من الأخطاء لاسيما في الجانب التنظيمي والدفاعي أحيانا وإهدار الفرص بطرق سهلة والتراجع البدني الملحوظ،لذلك وجب عليهم التركيز أكثر في بناء وإنهاء الهجمات أمام منافس جاء من أجل المنافسة على اللقب ويمتلك رصيدا بشريا مميزا من اللاعبين الشباب القادرين على صنع الفارق في أي وقت.

وعلى جانب آخر تلقى المنتخب القطري صفعة قوية بعد تأكد غياب لاعبه عاصم مادبو بعد تعرضه لإصابة في العضلة الخلفية أثناء مباراة قطر واليمن في افتتاح مباريات المجموعة الثانية، ليتأكد غيابه عن باقي مباريات المنتخب في بطولة دورة كأس الخليج.

ولم يتمكن مادبو من استكمال المباراة وخرج ليحل بدلا منه اللاعب أحمد فتحي، وبعد إجراء الفحص الطبي تأكد غيابه عن الفريق حتى نهاية البطولة، وبالتالي خرج رسميا من حسابات الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الإسباني فيليكس سانشيز.

ويدخل منتخب قطر لكرة القدم التحدي في خليجي 23 بتشكيلة تضم مجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب الصاعدين الذين قدموا مستويات فنية جيدة مع أنديتهم في بطولة الدوري القطري.

ويعود السبب في ذلك إلى رغبة الجهاز الفني في إحداث عملية التجديد بصورة سريعة بما يلبي الطموحات خلال المرحلة المقبلة التي سوف تشهد مشاركة العنابي في البطولة الآسيوية بالإمارات عام 2019.

ويسعى الجهاز الفني بقيادة الإسباني فيليكس سانشيز لإكساب هؤلاء اللاعبين الصاعدين الخبرات التي تؤهلهم ليكونوا مع المنتخب القطري في مونديال 2022 المقرر إقامته في الدوحة.

ويعول المدرب سانشيز على اللاعبين في البطولة لصناعة الفارق وجعل العنابي في قلب المنافسة في البطولة الخليجية.. وفي نفس الوقت سيكون العبء الأكبر على اللاعبين أصحاب الخبرات في العنابي مثل حسن الهيدوس وكريم بوضياف الذين يمثلون القوة الضاربة للمنتخب القطري في البطولة. 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.