الإثنين 21 صفر / 21 أكتوبر 2019
07:58 ص بتوقيت الدوحة

ماذا تخبرك أعراض في عينيك عن صحتك ؟

وكالات

الإثنين، 25 ديسمبر 2017
ماذا تخبرك أعراض في عينيك عن صحتك ؟
ماذا تخبرك أعراض في عينيك عن صحتك ؟
العين ليست فقط مرآة الروح، لكن يمكنها أن تخبرك أيضا إذا كنت تعاني من مشاكل صحية أخرى، فـ صحة العين مؤشر على صحتك، وعند معاناتك من أعراض تتعلق بها قد تكون تحذيرا لك للانتباه لصحتك، لذا في هذا المقال سنوضح علاقة صحة العين بالأمراض الأخرى التي قد تكون مصابا بها.
 صحة العين ماذا تخبرك عن صحة جسمك؟ 
الرؤية الضبابية المفاجئة عند حدوث الرؤية الضبابية المفاجئة، وتأثيرها على إبصارك، قد تكون علامة على وجود مشكلة في تدفق الدم إلى العين أو الدماغ، ولابد من الرعاية الطبية الفورية حتى يمكن أن تمنع الضرر الخطير، ولتنقذ حياتك. ولو تحسنت رؤيتك بسرعة، فلا تتجاهل الأمر، لأنها قد تكون تحذيرا من السكتة الدماغية أو بداية الصداع النصفي. 
جحوظ العين يدل جحوظ العينين على مرض جريفز أو داء الدراق الجحوظي، الذي يحدث بسبب اختلال هرمونات الغدة الدرقية، وفرط نشاطها، ومن الأعراض التي قد تحدث مع جحوظ العينين الإسهال، وفقدان الوزن، وارتعاش اليد. وقد تساعد الأدوية أو الجراحة في السيطرة على كمية الهرمونات التي تفرزها الغدة الدرقية، لكن قد لا تعود عينيك لطبيعتها السابقة. 
رؤية غير واضحة قد تكون الرؤية غير الواضحة علامة على مرض السكري، بسبب ارتفاع السكر في الدم، وهذا المرض إذا لم يعالج ويتم التعامل معه بشكل جيد قد يؤثر على صحة العيون ، فهو قد يؤدي للإصابة بمرض اعتلال الشبكية السكري مما يجعل الرؤية غير واضحة، ويصبح من الصعب أن ترى ليلا، يمكن للأطباء استخدام الليزر لعلاج العين، لكنه سيؤثر على صحة العيون ، فهي قد تؤثر على رؤيتك الجانبية، ولكنه سينقذ رؤيتك المركزية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.