الأحد 11 شعبان / 05 أبريل 2020
07:07 ص بتوقيت الدوحة

أرقام وإحصائيات لاعبي العنابي تفرض نفسها بقوة في خليجي 23

قنا

الأحد، 24 ديسمبر 2017
أرقام واحصائيات لاعبي العنابي تفرض نفسها بقوة في خليجي 23
أرقام واحصائيات لاعبي العنابي تفرض نفسها بقوة في خليجي 23
حقق لاعبي المنتخب القطري الاول لكرة القدم بداية مثالية في مستهل مشوارهم في خليجي 23 بالكويت بفوزهم على المنتخب اليمني برباعية دون رد حققوا من خلالها عرضا كرويا اتسم بالجدية والانضباط التكتيكي وبالنضج الذي جعلهم يتحكمون في المباراة بأشكال مختلفة.
لعب العنابي بتشكيلة شابة تجمع بين لاعبي منتخب تحت 23 سنة وبين مجموعة من اللاعبين الشبان من اصحاب الخبرة القصيرة والمتوسطة على الساحة الدولية وبالتالي يمكن القول ان العنابي لعب بفريق يتم اعداده للمستقبل وتحديدا بفريق يضم نواة لاعبي عنابي 2022.
ويتضح من الوهلة الأولى ان الفريق الذي يشارك في خليجي 23 ليس مطالبا بالنتائج والكأس باعتباره فريق شاب في طور البناء...ونجح لاعبو العنابي في خطف الانظار مبكرا مسجلين تواجدهم بقوة من خلال تسجيل بعضهم لارقام مميزة ستظل راسخة في مسيرتهم الكروية .
البداية ستكون مع المهدي علي مدافع المتخب القطري الذي امضى على الهدف الثاني براسية في شباك اليمن ليكون ذلك هو الهدف الثاني للمدافع المتميز في بطولات الخليج حيث كان المهدي قدسجل هدفا في مرمى السعودية في النسخة الماضية التي اقيمت بالرياض وتوج بها المنتخب العنابي بطلا لخليجي 22.
ونجح المهدي في الوصول للشباك في المباراة أمام الاخضر السعودي ليواصل بذلك دوره في تسجيل الاهداف بهدف في النسخة رقم 23 ليكون المدافع الهداف الذي يواصل هوايته في تسجيل الأهداف .
أما على جانب اخر سجل خليجي 23 الظهور الاول لنجم المنتخب القطري الصاعد بقوة أكرم عفيف الذي ظهر بأول لمسة له في المباراة وقع بها على مسيرته في تسجيل الاهداف في بطولات الخليج حيث يشارك اللاعب مع العنابي للمرة الاولى على مستوى بطولات الخليج ومع ذلك فقد سجل هدفا يعتبر أسرع هدف في تاريخ مشاركات "العنابي" في بطولات كأس الخليج، وتاسع أسرع هدف في البطولة الخليجية، كما أنه أسرع هدف في "خليجي 23" حتى الآن.
وصنع اكرم عفيف الهدف الثاني للمنتخب والذي سجله المدافع المهدي علي عندما اهداه تمريرة بالمقاس على رأسه قابلها المدافع بلمسة في الزاوية البعيدة للحارس .
عفيف يعتبر احد اهم أوراق المنتخب القطري في بطولة خليجي 23 لما يملكه اللاعب من موهبة كبيرة وقدرة عالية على الانطلاق بالكرة والمراوغة في أصعب الظروف بجانب قدراته الفنية في الترويض ومهارته في المراوغة وقد تعلن بطولة خليجي 23 اسما جديدا في تاريخ البطولة وهو أكرم عفيف اللاعب المتميز.
باستثناء حسن الهيدوس قائد المنتخب القطري وكريم بوضياف واسماعيل محمد والمهدي علي ، جميع اللاعبين في تشكيلة العنابي يشاركون للمرة الأولى في مسيرتهم الكروية في بطولة خليجي لكرة القدم مع المنتخب الأول ، وقد سبق لجميعهم المشاركة مع المنتخبات السنية المختلفة في السنوات القليلة الماضية ولكنهم لم يشاركوا مع المنتخب في البطولة الأولى على مستوى المنتخب الأول وجميعهم من اللاعبين الواعدين الذين يمثلون المستقبل القريب والبعيد في المنتخب الأول لكرة القدم ويحملون راية الأدعم في البطولة الخليجية.
ومن ناحيته وقع مدافع المنتخب القطري الواعد بيدرو كوريا أول أهدافه مع المنتخب القطري في بطولات الخليج وذلك بتسجيله الهدف الرابع للمنتخب وتقديمه لمستوى فني كبير في مواجهة اليمن في اولى مباريات خليجي 23 لحساب المجموعة الثانية .. وسجل بيدرو الهدف الرابع للمنتخب بعد ان قدم مردودا فنيا قويا في المباراة.
وعلى الجانب الاخر احرز المعز علي الزين الهدف الأول له في بطولات كرة القدم بدول مجلس التعاون " خليجي 23" بالكويت وذلك عندما وقع على شباك المنتخب اليمني في استهلالية مشوار المنتخب في البطولة ليعلن عن نفسه كواحد من ابرز النجوم المتواجد حاليا في صفوف المنتخب.. وقد اظهر اللاعب مستوى رائعا من خلال الأداء المتميز له كواحد من الواعدين الذين لم يصل عمرهم لـ 22 عاما وقد سجل حضوره الأول مع المنتخب بهدف رائع اعلن به عن نفسه كواحد من الاسماء القادمة في سماء الكرة الخليجية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.