الثلاثاء 17 شعبان / 23 أبريل 2019
07:29 ص بتوقيت الدوحة

قطار مؤسسة قطر.. 300 راكب وإنترنت مجاني

أحمد سعيد

الأحد، 24 ديسمبر 2017
قطار مؤسسة قطر.. 300 راكب وإنترنت مجاني
قطار مؤسسة قطر.. 300 راكب وإنترنت مجاني
دخل القطار المحلي بمؤسسة قطر مرحلته النهائية، حيث يتوقع أن يبدأ العمل به خلال الشهور المقبلة.
وقالت مصادر لـ «العرب» إن القطار يسع 300 راكب، ويقدم خدمة الإنترنت الهوائي (Wi-Fi) مجاناً، فيما تبلغ سرعته 40 كيلو متراً في الساعة، ويغطي مساحة مؤسسة قطر بالكامل، والتي تبلغ 15 مليون متر مربع.
وأضافت المصادر أن القطار يتم شحنه بالطاقة اللازمة لتشغيله داخل كل محطة.. ولمدة لا تزيد عن 30 ثانية فقط، وهو ما يجعله مميزاً وموفراً للوقت والطاقة».
وتابعت أن التصميم الداخلي للقطار رغم تشابهه مع القطارات الأوروبية، فإن المؤسسة راعت أن توفر المقاعد قدر أكبر من الخصوصية، بحيث لا تتلاصق بشكل كبير، ولفتت المصادر إلى أن القطار سوف يتصل بمحطتين لـ «الريل»، ما يسهل تنقل الأفراد من رواد المؤسسة داخل مرافقها الخاصة بالمدينة التعليمية.
يشار إلى أن العمل يجري حالياً على إنشاء 3 محطات لـ «الريل» داخل مؤسسة قطر، موزعة جغرافياً على أكثر المناطق حيوية داخل المؤسسة، بحيث تغطي كامل مساحتها، فيما تتصل إحدى المحطات الثلاث بمكتبة قطر الوطنية مباشرة، وتتصل محطتان بمواقف كبرى داخل المدينة التعليمية، علما أن كل المشروعات الجاري تدشينها داخل مؤسسة قطر تهدف إلى تلبية احتياجات رواد المؤسسة، خاصة طلاب الجامعات والمدارس، وذلك في محاولة لتوفير الوقت والجهد عليهم، والارتقاء بالبنية التحتية للمؤسسة بالشكل الذي يلبي كل احتياجاتها، ومتطلبات روادها.
الجدير بالذكر أن مشروعات مؤسسة قطر تتسق مع رؤية قطر 2030، حيث يجري العمل حالياً على إنشاء مشروعات متنوعة، سواءً كانت تعليمية أو ترفيهية، أو غيرها من المشروعات المهمة، وتعمل المؤسسة على إحداث تأثير إيجابي على المستويين الوطني والعالمي.
وخلال الفترة الماضية، شهدت نمواً سريعاً، خاصة مع تركيزها باستمرار على البناء والتطوير.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.