الأحد 23 ذو الحجة / 25 أغسطس 2019
09:38 ص بتوقيت الدوحة

الكلاب السائبة تثير الذعر في «الصناعية»

حامد سليمان

الأحد، 24 ديسمبر 2017
الكلاب السائبة تثير الذعر في «الصناعية»
الكلاب السائبة تثير الذعر في «الصناعية»
أكد عدد من سكان ورواد منطقة الصناعية، أن الساعات الأولى من صباح كل يوم تشهد تجمع عدد كبير من الكلاب السائبة بصورة يومية، الأمر الذي يثير الزعر في نفوس سكان المنطقة وروادها، مشددين على أهمية تدخل الجهات المعنية بجمع الحيوانات الضالة من المنطقة والتعامل معها.

ولفتوا إلى أن وزارة البلدية والبيئة تقوم بجهد متميز في جمع هذه الحيوانات، مشددين على أهمية أن تكثف الوزارة من جهودها في جمع الحيوانات السائبة من المنطقة الصناعية بالدوحة.

ونوهوا إلى أن بعض الحيوانات السائبة تتعرض للدهس بالسيارات، نظراً لتجمعها في بعض الشوارع، وعدم قدرة بعض السائقين على تفاديها، وهو الأمر الذي يفرض على وزارة البلدية أن تزيد من حملاتها في بعض المناطق.

وأشاروا إلى أن بعض المناطق القديمة في الدوحة تشهد تواجداً دائماً لبعض الحيوانات السائبة، كالكلاب والقطط، وهو الأمر الذي يفرض تعاملاً أوسع من وزارة البلدية والبيئة مع الظاهرة.

ونوهوا بأن مناطق أم غويلينا والنجمة تشهد تواجداً كبيراً للقطط السائبة، مطالبين البلدية بسرعة اتخاذ خطوات إيجابية بهذا الشأن، خاصةً وأن المناطق التي تتركز فيها هذه الحيوانات باتت معلومة للكثيرين، وما على الوزارة إلا العمل على استطلاع المناطق المختلفة بالعاصمة من أجل جمع هذه الحيوانات، واتخاذ الإجراءات المختلفة حيالها.

ولفتوا إلى أن دولة قطر تقوم بجهود متميزة في التعامل مع الحيوانات السائبة بجمعها، حتى لا تتعرض للدهس أو القتل من قبل بعض السكان، ممن يخشون تعرض الأطفال لأذى من هذه الحيوانات.

كما أعرب السكان عن تخوفهم من انتقال الأمراض أو الحشرات عن طريق مثل هذه الحيوانات.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.