الأربعاء 17 رمضان / 22 مايو 2019
11:35 ص بتوقيت الدوحة

مسابقات تراثية ضمن فعاليات مهرجان لبرثة

الدوحة - قنا

السبت، 23 ديسمبر 2017
. - مسابقات تراثية ضمن فعاليات مهرجان لبرثة
. - مسابقات تراثية ضمن فعاليات مهرجان لبرثة
أقيمت اليوم عدة مسابقات تراثية ضمن فعاليات مهرجان لبرثة التراثي الخامس المقام حاليا في منطقة القراريص على طريق سمسمة -أم بركة.

وشملت المسابقات: الفروسية "سابق" وشارك فيها 18 خيالا، وحصل على المركز الأول علي خالد المسلم وجاء في المركز الثاني محمد راشد المسلم فيما حل محمد غانم الدوسري في المركز الثالث يليه ناصر حمد الهاجري في المركز الرابع.

وأقيمت كذلك مسابقة "البوني" و هي من المسابقات الترفيهية للمهرجان وقد شارك بها عدد كبير من الأطفال وقامت اللجنة المنظمة للمهرجان بتوزيع جوائز ترضية لكافة المشاركين ، إضافة إلى مسابقة "مزاين الحلال " لمزاين الحلال السوريات وشملت أشواط الفحل و إنتاجه ( انتاح المراح ) و شوط جذع مفتوح ( خليجي ) ،و شوط ثلاث جذعات مفتوح ( خليجي ) و شوط ثلاث شوهات مفتوح ( إنتاج المراح) ، إلى جانب إقامة التدريب للمجموعات الثلاثة المشاركة في مسابقة" السركالى " ويتنافسون فيها على كيفية عمل الطبخ القطري القديم في الحياة البرية وهي مخصصة للشباب من 10 إلى 16 سنة حيث يخصص كل يوم لطبخ مجموعة فيما يكون النهائي في اليوم الختامي للمهرجان.

كما صاحب المسابقات التراثية برنامج تراثي تضمن تعليم الاولاد كيفية عمل القهوة القطرية و فن العرضة القطرية و فضلا عن دورات في الفروسية و الحبال وذلك بالتعاون مع مركز نوماس.
وفي سياق متصل ، تواصلت فعاليات مسابقة الصقور ، حيث شهد اليوم تأهيل 20 طيرا من فئة قرناس شاهين ، من أصل 67 من المتسابقين ، فيما تأهل 20 أيضا في فئة "فرخ شاهين" من أصل 53 متسابقا.

كما أقيمت مسابقة الصقار الواعد لأقل من 14 عاما ويتم فيها اختبار المشاركين حول معلومات عن الطيور وأساسيات الصقارة و كيفية التعامل مع الطير و ما هي اجزاء الطير و قامت اللجنة بنفس الشىء فى مسابقة الصقار الواعد لأقل من 9 أعوام التي شارك فيها 22 مشاركا وفى نهاية المسابقة قامت اللجنة بتأهيل عدد 10 متسابقين للنهائيات من الصقار الصغير لأقل من 9 أعوام و 10 مشاركين في فئة تحت 14 عاما .

كما أقيمت مسابقة السلوقي ، حيث تأهل 15 مشاركا على أن تقام النهائيات يوم الخميس المقبل.

ويشهد المهرجان يوم غد الأحد الأشواط الرئيسية وهي نهائي الجير الحر بنوعيه فرخ وقرناس ، ونهائي الجير شاهين بنوعيه فرخ وقرناس ، ودعو الطيران اللاسلكي ، مع استمرار البرنامج التراثي المصاحب للمهرجان.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.