الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
01:32 م بتوقيت الدوحة

تعرف على تعليق "خالد مشعل" على تصويت الأمم المتحدة بشأن القدس

العرب - متابعات

الجمعة، 22 ديسمبر 2017
. - خالد مشعل- الإنترنت
. - خالد مشعل- الإنترنت
وصف الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة "حماس"، خالد مشعل، "الرفض الواسع" في الأمم المتحدة، لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل بأنه "صفعة قوية من المجتمع الدولي للإدارة الأمريكية".

وأوضح مشعل، عقب وصوله فجر اليوم إلي مطار نواكشوط للمشاركة في انطلاق المؤتمر الثالث لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) أن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة برهن علي عزلة الولايات المتحدة التي  تعاملت مع المجتمع الدولي بصلف ومع قضايا الشعوب بتكبر وازدراء بعقلية "الكاوبوي مع البيزنيس" ولذلك جاءت الصفعة قوية  للقرار الجائر لترمب. 

واعتبر مشعل أن قضية القدس هي قضية فلسطين وعنوانها الأبرز، معربا عن أمله في أن يمكن هذا القرار من إجبار الإدارة الأمريكية على التراجع عن قرار ترمب.

وأشاد بالموقف العربي والإسلامي حول قضية القدس، ومواقف الحكومة الموريتانية الداعمة لفلسطين، معتبرا أن "انتصار الأمة في معركة القدس يعد انتصارا في جميع معاركها".

ومن جهته أكد سليمان العمراني نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية بالمغرب أن قرار ترمب شكّل فرصة لاستنهاض الأمة.

ومن جانبه قال عبد الفتاح مورو، نائب رئيس مجلس نواب الشعب التونسي والقيادي بحزب حركة النهضة، إن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن القدس يؤكد رفض العالم للمواقف الشاذّة لأخطر رئيس عرفته أمريكا ويؤكد تمسك المنظومة الأممية بالشرعية الدولية.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.