السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
08:11 م بتوقيت الدوحة

استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في غزة

137

غزة - قنا

الجمعة، 22 ديسمبر 2017
استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في غزة
استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في غزة
استشهد شاب فلسطيني ظهر اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وقال السيد أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن شابا يدعى زكريا الكفارنة، في الرابعة والعشرين من العمر، استشهد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت بين مئات الفلسطينيين الرافضين لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس وقوات الاحتلال شرق بلدة /جباليا/ شمالي قطاع غزة.

من جهة أخرى، أصيب اليوم، فلسطينيان على الأقل بالرصاص المعدني المغلف خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عند حاجز /حوارة/ جنوب /نابلس/ بالضفة الغربية.

وذكر السيد أحمد جبريل، مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني بـ/نابلس/ أن فلسطينيين اثنين على الأقل أصيبا بالرصاص االمعدني المغلف خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عند حاجز /حوارة/، كما أصيب عدد آخر من الفلسطينيين بحالات اختناق.

وقد اندلعت عقب صلاة الجمعة مباشرة، مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة وعلى الشريط الحدودي لقطاع غزة، وذلك في جمعة الغضب الثالثة، ردا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأسفرت تلك المواجهات عن إصابة عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي وبالاختناق.

وقمعت قوات الاحتلال مسيرة سلمية خرجت في /بيت لحم/ بالضفة الغربية تنديداً بإعلان ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأفاد مصدر في الهلال الاحمر الفلسطيني بإصابة شابين بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط، إضافة إلى اصابة عدد من المشاركين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

كما أطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه عدد من المتظاهرين ضد القرار الأمريكي، في منطقة /باب الزاوية/ وسط مدينة /الخليل/.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.