الأحد 18 ذو القعدة / 21 يوليه 2019
03:23 ص بتوقيت الدوحة

الهيئة العامة للطيران المدني توقع مذكرة تعاون مع مشروع (SESAR)

قنا

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017
الهيئة العامة للطيران المدني توقع مذكرة تعاون مع مشروع (SESAR)
الهيئة العامة للطيران المدني توقع مذكرة تعاون مع مشروع (SESAR)
وقعت الهيئة العامة للطيران المدني مذكرة تعاون مع مشروع بحوث إدارة الحركة الجوية للسماء الأوروبية الموحدة (SESAR)، لتحقيق المزيد من كفاءة إدارة الحركة الجوية والطيران بين دولة قطر ودول أوروبا، وكافة دول العالم.
وتنص هذه المذكرة على تعزيز التعاون في مجال مبادرات تحديث إدارة الحركة الجوية في كل من قطر وأوروبا بهدف المساهمة في تطوير ومواءمة معايير الطيران العالمي، كما تشمل سبل التعاون على تبادل الطرفين لكافة المعلومات والخبرات الخاصة بتطوير إدارة الحركة الجوية، والأنشطة المتعلقة بذلك.
وقع مذكرة التعاون كلا من سعادة السيد عبد الله بن ناصر تركي السبيعي، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، وفلوريان غويليرميه، المدير التنفيذي لمشروع (SESAR).
وبهذه المناسبة، قال سعادة رئيس الهيئة " إن قطاع الطيران في دولة قطر يشهد نموا كبيرا ينعكس على خدمات الحركة الجوية وفعالية استخدام المجال الجوي في الدولة، لذا فإن التعاون المشترك مع (SESAR) سيكون له تأثير ايجابي في خلق حالة من التوازن والعمل المشترك بين أنظمة الحركة الجوية، لما فيه مصلحة شركات الطيران و المسافرين على حد سواء".
وعبر سعادته عن فخر الهيئة العامة للطيران المدني بتوقيع مذكرة التعاون هذه، والتي سيبدأ العمل بها مع بداية عام 2018.
ومن جهته، قال المدير التنفيذي لمشروع (SESAR): " إنه انطلاقا من كون الطيران صناعة عالمية فإن ذلك يتطلب التعاون المستمر فيما يتعلق بأنظمة التشغيل المتبادل بين الدول، بهدف توفير حركة مرور جوية سلسة تتميز بكفاءة عالية بين كافة المناطق، ومن خلال هذه المذكرة، فإننا نهدف للمضي معا نحو ضمان طيران عالمي لا يقتصر على المتانة فحسب بل يتسم بالمزيد من الحلول الذكية والبيئية وبأسعار أكثر مراعاة لكل من شركات الطيران والمسافرين في كافة أنحاء العالم".
وتوفر مذكرة التعاون كذلك وضع إطار لتنظيم تجارب الطيران بين مقدمي الخدمات الجوية، وشركات الطيران والمطارات في كل من دولة قطر والدول الأوروبية وفقا للمفاهيم والحلول الأساسية لـ(SESAR)، بالإضافة إلى مجالات إدارة عمليات المطارات، وإدارة نظم المعلومات وتبادل البيانات، مما يساهم في إبراز مستوى الأداء والمزايا التشغيلية التي يوفرها مشروع (سيزار) وتقنياته المختلفة.
كما تتضمن المذكرة التعاون على صعيد مقارنة الخطة الرئيسية لإدارة الحركة الجوية الأوروبية وما يقابلها من تخطيط استراتيجي وتقييم للأداء في دولة قطر والمنطقة، لتحديد الثغرات المحتملة، وأولويات العمل المشترك في العديد من المجالات منها تشغيل الطائرات بدون طيار وأمن المعلومات، مما يضمن دعم وتطبيق الخطة العالمية للملاحة الجوية ومؤشر ترقية نظام الطيران (ASBU) التي أقرتها منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو).
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.