الإثنين 13 ذو الحجة / 03 أغسطس 2020
11:56 ص بتوقيت الدوحة

8 آلاف شخص يزورون معرض صنع في قطر في أول ثلاثة أيام

قنا

السبت، 16 ديسمبر 2017
8 آلاف شخص يزورون معرض صنع في قطر في أول ثلاثة أيام
8 آلاف شخص يزورون معرض صنع في قطر في أول ثلاثة أيام
أعلنت غرفة قطر اليوم أن معرض صنع في قطر سجل خلال الأيام الثلاثة الماضية زيارة نحو ثمانية آلاف شخص، فيما يتوقع أن يصل عدد زواره قبل أن تختتم فعالياته غدا الأحد حوالي 10 آلاف زائر.
من جانب آخر، شهدت فعاليات اليوم الثاني للمعرض توقيع عقد شراكة بين شركة البندري لهندسة المحركات التابعة لمجموعة البندري العالمية، وشركة بريستا أويل البلغارية.
وقال السيد إبراهيم عبد الله، المدير المالي في شركة البندري لهندسة المحركات، إن التعاون بين الشركتين القطرية والبلغارية يهدف إلى توريد شحوم وزيوت من كافة الأنواع للماكينات والسيارات والمعدات بواقع 200 ألف لتر سنوياً، على أن يتم زيادتها بالتدريج لتصل إلى مليون لتر في كل عام.
من جانبه، أعرب السيد سيسو انتاستاسوف الرئيس التنفيذي لشركة بريستا اويل البلغارية، عن أمله في أن تسهم الشراكة مع شركة البندري في فتح آفاق لمشاريع مشتركة مع جهات قطرية أخرى، على أن يتم تصنيع المنتجات البلغارية داخل دولة قطر.
وتأتي نسخة معرض صنع في قطر هذا العام في ظل ظروف حصار مفروض على الدولة من قبل ثلاث دول خليجية، ما خلف اهتماما كبيرا بالمنتج الوطني من كافة الجهات المعنية بالدولة، كما يتميز معرض /صنع في قطر/ هذا العام بتزامنه مع احتفالات الدولة باليوم الوطني والذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام.
ويضم المعرض في نسخته الراهنة، عددا من مراكز التمثيل التجاري الإقليمية والدولية، حيث وجهت الغرفة دعوات لسفارات الدول الصديقة والشقيقة بالتنسيق مع وزارة الخارجية للمشاركة في فعاليات المعرض، وذلك للتعرف على الصناعات القطرية المختلفة من أجل فتح أسواق ومنافذ تجارة جديدة وتعزيز النمو التجاري المتبادل مع دول العالم، كما يوفر المعرض مساحات عرض مجانية للممثلين التجاريين بعدد من السفارات الأجنبية بالدوحة بهدف تمكين المصنعين ورجال الأعمال في قطر من التعرف على تلك الأسواق وما تقدمه من فرصة لتبادل الخبرات والمعلومات والتقنيات التي يمكن أن يستفيد منها قطاع الأعمال في الدولة.
ويشارك في المعرض 320 شركة صناعية من بينها 127 شركة تمثل صناعات متنوعة، و29 شركة في قطاع صناعة الأثاث، و29 شركة في قطاع الصناعات البتروكيماوية، و64 شركة في قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى 55 شركة في قطاع الصناعات الغذائية، و138 أسرة منتجة في مجالات متنوعة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.