الإثنين 18 رجب / 25 مارس 2019
08:58 م بتوقيت الدوحة

بن سلمان يكافئ سمسار لوحة "المسيح" بتعيينه مديرا لـ«MBC»

266

الرياض- وكالات

الجمعة، 15 ديسمبر 2017
بدر بن عبدالله رئيساً لمجلس إدارة "أم بي سي"
بدر بن عبدالله رئيساً لمجلس إدارة "أم بي سي"
أعلنت صحيفة المدينة السعودية عن تعيين الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود رئيساً لمجلس إدارة محطة "أم بي سي" خلفاً لرئيسها السابق الموقوف حالياً وليد الإبرهيم، التي عادت وحذفت الخبر. 
وأكدت وسائل إعلام سعودية الخبر نقلاً عن مصادر مسؤولة، دون الإشارة إلى من أصدر القرار، في حين ذكرت وسائل إعلام عربية أن القرار أصدره ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.
وبرز اسم الأمير بدر الذي يعتبر مقرباً من ولي العهد السعودي في الفترة الأخيرة بالإعلام العربي والعالمي بعد ضجة توسطه لشراء لوحة ليوناردو دا فنشي مخلص العالم "المسيح" بمبلغ 450 مليون دولار، واعتبرت "أغلى لوحة في العالم".
ويأتي قرار تعيين الأمير بدر -الذي يعد صديق مقرب لولي العهد- بعد أكثر من شهر على اعتقال السلطات السعودية مالك المجموعة وليد الإبراهيم، ضمن عدد من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال بتهم تتعلق بالفساد.
ويُعرف بدر بأنه أحد أفراد الدائرة المقربة من بن سلمان، وكان قد عُين عام 2015 رئيساً لمجلس إدارة الأبحاث والتسويق.
وذكر تقرير لقناة الجزيرة، أن قرار تعيين الأمير بدر رئيساً لمجموعة «أم بي سي» التي تتبعها عدة قنوات عربية تُبث من دبي في دولة الإمارات، فيما لا يزال مصير مالكها وليد الإبراهيم مجهولاً وكذلك باقي المحتجزين معه، وتتردد أنباء عن تعرّض بعضهم للتعذيب ومساومتهم على التنازل عن جزء من أملاكهم مقابل الإفراج عنهم.
ويرى البعض أن تعيين الأمير بدر في هذا المنصب يدخل في إطار التغييرات الجذرية والجدلية التي تشهدها المملكة منذ تنصيب الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.