الأربعاء 15 شوال / 19 يونيو 2019
04:11 ص بتوقيت الدوحة

افتتاح معرض «ملامح أنثى» في «كتارا»

الدوحة - العرب

الجمعة، 15 ديسمبر 2017
افتتاح معرض «ملامح أنثى» في «كتارا»
افتتاح معرض «ملامح أنثى» في «كتارا»
افتتح سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي -المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، مساء الأربعاء معرض ملامح أنثى، للفنانة القطرية لينا العالي، والفنانة الكويتية أنفال الياقوت، وذلك في مركز «كتارا» للفن في مبنى 5، بحضور عدد من الفنانين والمهتمين.
ويقدم المعرض مجموعة من اللوحات بريشة الفنانتين، تناولتا فيها المرأة بملامحها ومشاعرها المختلفة، وقدمتاها بألوان زاهية مشرقة، في إشارة إلى مكانة المرأة، وأهميتها في الحياة.
وفي هذا السياق، قال سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي إن المعرض مميز، ويعكس تجربة فنية راقية لكل من الفنانتين لينا العالي وأنفال الياقوت، حيث تطرقتا إلى موضوع المرأة من زاوية جميلة ومحفزة، تؤكد دورها الكبير في المجتمع. وأشار الدكتور السليطي إلى أهمية مثل هذه المعارض الفنية المشتركة، التي من شأنها أن تقرب بين الفنانين من مختلف المدارس الفنية
والدول، وتمد جسور التواصل بينهم، وتساعدهم على تبادل خبراتهم.
وعن تجربتهما الفنية المشتركة، قالت لينا العالي: «نظراً لتقارب الأسلوب الفني بيني وبين الفنانة الكويتية أنفال الياقوت، فإننا عملنا على التعبير عن رؤيتنا لملامح المرأة، التي وإن اشتركت في التوجه الفني، فإنها اختلفت في الطريقة، حيث حاولت كل واحدة منا التعبير عن المرأة بانفعالاتها وحالاتها المختلفة، لنقول سويّاً إنّ المرأة كل هذا، وأن لا تناقض بين مختلف الملامح». وقالت إنها تشارك بـ 6 لوحات تنتمي إلى الفن التعبيري الحديث، حيث سعت إلى التعبير عن ملامح الأنثى، من خلال تسليط الضوء على التفاصيل.
أما الفنانة الكويتية، فقد قالت إنّها تشارك للمرة الثانية في هذا العام بمعرض في دولة قطر، معبرة عن سعادتها بتزامن افتتاح معرض ملامح أنثى مع احتفال قطر باليوم الوطني. وقالت إنها تشارك بـ 9 لوحات، تمحورت حول المرأة في حالاتها النفسية المتنوعة.
وقد حرصت على إبراز الجانب الإيجابي في حياة المرأة، فهي قوية بمشاعرها مهما كانت مختلفة، لكنها في جميع حالاتها تظل تبحث عن الأمل.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.