الجمعة 15 رجب / 22 مارس 2019
07:29 ص بتوقيت الدوحة

الخطوط القطرية تستمر بتوسعة شبكة وجهاتها العالمية

178

العرب - متابعات

الخميس، 14 ديسمبر 2017
الخطوط القطرية تستمر بتوسعة شبكة وجهاتها العالمية
الخطوط القطرية تستمر بتوسعة شبكة وجهاتها العالمية
 استضاف سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، مؤتمراً صحفياً اليوم في فندق شانغريلا في شيانغ ماي، وذلك احتفالاً بوصول الرحلة الافتتاحية للناقلة القطرية إلى شيانغ ماي التي أصبحت رابع وجهاتها في تايلاند. 

وبعد وصول رحلة الخطوط الجوية القطرية رقم QR822 إلى شيانغ ماي في 13 ديسمبر، تناول سعادة السيد الباكر خطط التوسع الطموحة للناقلة الوطنية لدولة قطر، وسلّط الضوء أيضاً على إلتزام القطرية بتعزيز السياحة في مدينة شيانغ ماي.


وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، خلال استضافته للمؤتمر الصحفي بمشاركة السيد يوثاساك سوباسورن، محافظ هيئة السياحة في تايلاند، وبحضور سعادة السيد سونثورن تشايديبوم، السفير التايلاندي لدى دولة قطر: " يُسعدنا إطلاق رحلاتنا المباشرة إلى شيانغ ماي، حيث يأتي تدشين خدماتنا إلى رابع وجهاتنا في تايلاند ضمن استراتيجية التوسع التي ننتهجها، ودليلاً على أهمية إضافة هذه المدينة التاريخية إلى شبكة وجهاتنا العالمية. وليس لدينا أدنى شك بأن شيانغ ماي سوف تكون وجهة مميزة لمسافرينا ولمحبي العطلات، حيث تزخر هذه المدينة الجميلة بالمعابد المميزة والجبال الخضراء الخلّابة. ومن شأن الرحلات إلى شيانغ ماي إتاحة الفرصة للسكان المحليين للسفر إلى أكثر من 150 وجهة في شتى أنحاء العالم على متن رحلات القطرية الحائزة على عدة جوائز عالمية". 


من جهته، قال سعادة السيد سونثورن تشايديبوم، السفير التايلاندي لدى دولة قطر، خلال حضوره للمؤتمر الصحفي: "يسرّنا وصول رحلة الخطوط الجوية القطرية إلى ثاني أكبر المدن في تايلاند. وتشكل هذه الرحلات فرصة لتعزيز العلاقات القوية بين دولتي قطر وتايلاند، حيث يعيش قرابة 3400 تايلاندي في قطر، بما في ذلك 1224 موظف يعملون في الخطوط الجوية القطرية".


وأضاف سعادة السيد تشايديبوم: "سوف يتعاون مواطنو تايلاند وقطر بهدف دعم القطاع السياحي في البلدين عبر الرحلات الجوية الجديدة. ويأتي تدشين القطرية لخدماتها إلى شيانغ ماي دليلاً على العلاقات القوية التي تتمتع بها بلدينا، ونتطلع قدماً إلى تعزيز هذه العلاقات أكثر عندما تطلق القطرية خدماتها إلى خامس وجهاتها في تايلاند، يو تاباو – باتايا في شهر يناير من العام القادم. وأود بهذه المناسبة التقدم بالشكر إلى جميع زملائي الدبلوماسيين في قطر وتايلاند، وإلى الجميع في الخطوط الجوية القطرية لجهودهم المضنية التي تتوجت بوصول رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى شيانغ ماي".


وقال السيد يوثاساك سوباسورن، محافظ هيئة السياحة في تايلاند: "خلال العام 2017، عملنا على ترقية مكانة تايلاند سياحياً لتصبح "وجهة مفضلة" وذلك بهدف إبقاء تايلاند على رأس قائمة الدول المفضلة لدى محبي العطلات والسياح. وسوف ينتهى هذا العام بمناسبة مميزة أيضاً وذلك بعد وصول رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى شيانغ ماي، ليصبح هذا العام واحداً من الأعوام الرائعة للبلاد. ويشكل هذا العام شاهداً على نجاح استراتيجيتنا بتعزيز العلاقات مع الأسواق المهمة".


وأضاف: "إن إطلاق رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى شيانغ ماي سيعزز من السبل التي نروج من خلالها للسياحة في تايلاند وشيانغ ماي عالمياً. ويسعدنا الترحيب بالخطوط الجوية القطرية، التي تعد إحدى أفضل شركات الطيران في العالم، في شيانغ ماي حيث ستمكننا هذه الرحلات من الترحيب بالمزيد من السياح من مختلف المدن على شبكة وجهاتها ودعوتهم لقضاء إجازة لا تنسى".


و قال السيد مونثانك راكنغام، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لمطار شيانغ ماي الدولي: "نفتخر بإستقبال رحلات أفضل شركة طيران في العالم الخطوط الجوية القطرية في مطار شيانغ ماي الدولي، حيث ستساهم هذه الرحلات المباشرة بين الدوحة وشيانغ ماي في تقوية العلاقات بين تايلاند وقطر. وسوف يتيح أسطول القطرية الذي يضم أكثر من 200 طائرة وشبكة وجهاتها العالمية المزيد من خيارات السفر أمام المسافرين بغرض العمل أو السياحة، مما يعزز من سمعة مطار شيانغ ماي الدولي كمطار رئيسي في المنطقة".


وتشتهر شيانغ ماي، ثاني أكبر مدينة في تايلاند، بأسلوب الحياة الهادئ والذي يبعث على الاسترخاء. ويمتد تاريخ المدينة إلى العصور الوسطى عندما بنيت المئات من المعابد القديمة والجميلة، والتي لا تزال صامدة حتى يومنا هذا وتعد أماكن مميزة للسياح بفضل موقعها القريب من الغابات المطرية والجبال الخضراء والقرى الهادئة. وتحتوي شيانغ ماي على العديد من الفنادق والاستراحات المميزة والراقية، بالإضافة إلى جذبها للعديد من الأعمال والشركات بفضل البنية التحتية الممتازة للمدينة. وبتشغيل رحلات الخطوط الجوية القطرية من وإلى شيانغ ماي بالإضافة إلى رحلات الرمز المشترك مع طيران بانكوك، سوف يحظى سكان المدينة بإمكانية السفر على متن الرحلات المباشرة إلى العديد من الدول الكبرى في المنطقة.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.