الجمعة 15 رجب / 22 مارس 2019
07:53 ص بتوقيت الدوحة

"علماء المسلمين" يوجه رسالة لقادة العالم الإسلامي

190

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017
الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين
الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين
طالب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين قادة العالم الإسلامي المقرر اجتماعهم خلال القمة التي تعقد الأربعاء في إسطنبول بوضع خريطة طريق لتوحيد صفوفهم فهي الخطوة الأولى لتحرير القدس الشريف وكامل فلسطين.
وناشد "علماء المسلمين" القادة بالسعي الجاد لحل كل المآسي في عالمنا الإسلامي بما يحفظ كرامة الشعوب وحريتها. 
كما طالب قادة الدول الإسلامية بأن يهيئوا شعوبهم لاستعادة المقدسات وتحرير الأراضي ودعم المقاومة المشروعة ضد الاحتلال والمرابطين العظام في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس، بدلاً من دعم العدو وحلفائه وتبذير المليارات وإضاعة مقدرات بلادهم على توافه الأمور.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات بالحساب الرسمي للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في "تويتر".


وتستضيف مدينة إسطنبول التركية الأربعاء القمة الطارئة لمنظمة التعاون الاسلامي، بمشاركة ممثلي 48 دولة بينهم 16 زعيما، لبحث إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وسيبحث الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان الذي دعا إلى عقد القمة، مع زعماء العالم الاسلامي، الخطوات التي ستتخذ ردا على قرار ترمب بخصوص القدس ونقل السفارة الأمريكية إليها، ومن المنتظر صدور بيان ختامي عقب القمة الطارئة التي يسبقها اجتماع على مستوى وزارء الخارجية.
ويشارك في القمة 16 زعيما، على مستوى رؤساء أو ملوك أو أمراء من أفغانستان وأذربيجان وبنغلاديش وإندونيسيا وفلسطين وغينيا وإيران وقطر والكويت وليبيا ولبنان والصومال والسودان وتوغو والأردن، واليمن، فضلا عن الرئيس التركي.

 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.