الجمعة 26 جمادى الثانية / 21 فبراير 2020
06:41 ص بتوقيت الدوحة

أكثر السيارات التي تمت صناعتها في السنوات الأخيرة ابتكاراً

BMW Gran Turismo الفئة السادسة الجديدة تصل إلى قطر

الدوحة- العرب

الأحد، 10 ديسمبر 2017
BMW Gran Turismo الفئة السادسة الجديدة تصل إلى قطر
BMW Gran Turismo الفئة السادسة الجديدة تصل إلى قطر
تجمع سيارة BMW Gran Turismo الفئة السادسة الجديدة بين الراحة والتصميم الأنيق
تتميز سيارة BMW Gran Turismo بهندستها الذكية الخفيفة الوزن والاستخدام المتزايد في هيكلها للألمنيوم
نظام عرض وتحكّم بالغ المرونة، إضافة إلى مزايا ملاحة واتصال وترفيه لافتة 


تقدم BMW سيارة جديدة تخلف واحدة من أكثر السيارات التي تمت صناعتها في السنوات الأخيرة ابتكاراً، ألا وهي سيارة BMW Gran Turismo الفئة السادسة الجديدة التي تجمع بين الراحة التي توفرها سيارة السيدان في المسافات الطويلة، وأناقة سيارة الكوبيه، وتتميز هذه السيارة بهيكلها اللافت ومعايير الراحة الفائقة خلال القيادة كما تختلف سيارة BMW Gran Turismo الفئة السادسة عن الفئة الخامسة بشكل واضح من خلال أناقتها الرياضية البارزة، وأنظمة التحكم والمساعدة المبتكرة فيها، وازدياد ديناميكيتها وفعاليتها.
"تجمع سيارة BMW Gran Turismo الفئة السادسة الجديدة بشكل فريد بين الراحة في المقصورة الداخلية المترفة والعملانية المرنة والتصميم الأنيق. كما تتميز بخصائصها الرياضية والديناميكية وبمتعة قيادتها التي تلفت العملاء. فهذه السيارة رائعة بالفعل وتشكّل ذروة مجموعة طرازات BMW."

تصميم ذكي

تتميز سيارة BMW Gran Turismo بهندستها الذكية الخفيفة الوزن والاستخدام المتزايد في هيكلها للألمنيوم والفولاذ المتين، ما خفّض وزنها بمعدل 150 كلغ مقارنةً مع سابقتها. كما طرأت تعديلات على خصائص السيارة الهوائية الديناميكية، وزادت قوتها وفعاليتها بفضل المحركات الجديدة التي تمنحها أداء أكثر رياضية وتساهم في الحدّ من استهلاك الوقود، كما يسجل استهلاكاً للوقود أقلّ من الطراز السابق بـ15%. وتتمتع السيارة الجديدة بمجموعة مزايا تجعل منها سيارة متفوقة، ومنها إمكانية زيادة ارتفاعها عن الأرض يدوياً بكبسة زرّ وبمعدل 20 ملم عند السير على الطرقات الترابية الوعرة على سبيل المثال. كما يمكن تخفيضها بمعدل 10 ملم يدوياً وأوتوماتيكياً عند تشغيل النمط الرياضيّ أو زيادة سرعة السيارة عن 120 كلم في الساعة.

تحكّم مرن

زوّدت سيارة BMW Gran Turismo الفئة السادسة الجديدة بنظام عرض وتحكّم بالغ المرونة، إضافة إلى مزايا ملاحة واتصال وترفيه لافتة. ولا بدّ من تسليط الضوء على خاصية التحكم بالصوت وبحركة اليد، إضافة إلى أجهزة مراقبة محيط السيارة مثل الكاميرا والرادار الاختياري والمستشعرات فوق السمعية، وأجهزة التنبيه من خطر الاصطدام وتبديل المسارات، ويمكن لسائق سيارة BMW Gran Turismo الفئة السادسة الجديدة الاستمتاع بمزايا نظام الاتصالات الذكي الذي يساعده على بلوغ وجهته بسهولة، حيث يمكن تحديد المسار وغيرها من المزايا. 

تكنولوجيا متطوّرة

تتضمن مجموعة محركات سيارة BMW Gran Turismo الفئة السادسة تكنولوجيا TwinPower Turbo المتطورة، وهي مزودة بناقل حركةSteptronic من 8 سرعات كخيار قياسي. فمحرك سيارة BMW 630i Gran Turismo الجديدة المكوّن من 4 أسطوانات والعامل على البنزين بسعة 2 لتر يولّد 190 كيلوواط/258 حصاناً، ويتيح للسيارة الانطلاق من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 6.3 ثوانٍ. كما يتراوح استهلاك الوقود في هذه السيارة بين 6.6 و6.2 لتر/100 كلم وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بين 152 و142 غراماً/كلم.
أما محرك سيارة BMW 640i Gran Turismo الجديدة المكوّن من 6 أسطوانات، والعامل على البنزين بسعة 3 لترات فيولّد 250 كيلوواط/340 حصاناً، ويتيح للسيارة الانطلاق من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 5.4 ثوانٍ. كما يتراوح استهلاك الوقود في هذه السيارة بين 7 و7.4 لترات/100 كلم وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بين 169 و159 غراماً/كلم.

وبالنسبة إلى محرك سيارة BMW 640i xDrive Gran Turismo الجديدة المكوّن من 6 أسطوانات والعامل على البنزين بسعة 3 لترات فيولّد 250 كيلوواط/340 حصاناً، ويتيح للسيارة الانطلاق من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 5.3 ثوانٍ. كما يتراوح استهلاك الوقود في هذه السيارة بين 7.7 و8.2 لترات/100 كلم، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بين 187 و177 غراماً/كلم.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.