الإثنين 13 ذو الحجة / 03 أغسطس 2020
01:11 م بتوقيت الدوحة

فريق أكاديمية أسباير يتصدر الدوري الثلاثي لكرة القدم

قنا

السبت، 09 ديسمبر 2017
فريق أكاديمية أسباير يتصدر الدوري الثلاثي لكرة القدم
فريق أكاديمية أسباير يتصدر الدوري الثلاثي لكرة القدم
تصدر فريق أكاديمية أسباير تحت 11 عاما منافسات بطولة الدوري الثلاثي لكرة القدم التي نظمتها الأكاديمية بمشاركة براعمها تحت 11، و12 عاما من مجموعات روافد أسباير وفريقي النجم الساحلي التونسي وكراتشي يونايتد الباكستاني.
ففي مباراتهم أمام النجم الساحلي، نجح لاعبو فريق الأكاديمية تحت 11 عاما من الفوز على ضيوفهم بهدفين لهدف، فيما تعادل ناشئو الأكاديمية في مباراتهم أمام كراتشي يونايتد الباكستاني بهدفين .
وفي منافسات البطولة تحت 12 عاما، نجح النجم الساحلي في الفوز بالمركز الأول وحل فريق براعم اسباير في المركز الثاني وكراتشي في المركز الثالث بفارق حصيلة الأهداف.
الجدير بالذكر أن عدد الفرق المشاركة في البطولة يزداد عاما تلو الآخر منذ انطلاقها عام 2012، وفي العام الماضي شارك 32 ناديا واتحادا رياضيا في الدوري المقام على ملاعب أكاديمية أسباير، ومن المتوقع أن يصل عدد الأندية المشاركة في نسخة هذا العام لما يزيد عن 30 ناديا، وتشمل قائمة الفرق المشاركة أسماء لأندية عريقة في كرة القدم من أمثال ليفربول (انجلترا)، باريس سان جيرمان (فرنسا)، أياكس أمستردام (هولندا)، زينيت سان بطرسبرغ (روسيا)، ناجويا جرامبوس (اليابان)، الترجي التونسي (تونس) وبالميراس (البرازيل)، إلى جانب منتخبات الشباب الوطنية في كندا والدنمارك، وغيرها من الدول الأوروبية والآسيوية.
وفيما يتعلق بمعايير اختيار الفرق الدولية للمشاركة في الدورات الثلاثية فينصب التركيز فيها على طبيعة برامج تطوير مهارات الشباب لدى هذه الفرق، بالإضافة إلى طريقة لعبهم الخاصة في كرة القدم. وخلال فترة إقامتهم في دولة قطر، يجري دعوة ممثلي الفرق الخارجية لاستعراض فلسفتهم وأسلوبهم في الإدارة عند التعامل مع لاعبيهم من الشباب الصغير، وهو ما يعود بنفع كبير على المدربين في أكاديمية أسباير وعلى الفرق القطرية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.