الإثنين 24 جمادى الأولى / 20 يناير 2020
12:45 ص بتوقيت الدوحة

السلطة الفلسطينية تحذر من خطورة نقل السفارة الأمريكية للقدس

رام الله - قنا

السبت، 02 ديسمبر 2017
الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينه
الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينه
حذرت السلطة الفلسطينية من خطورة الخطوة الأمريكية بالاعتراف بالقدس كعاصمة إسرائيل، مشددة على أنها تهدد مستقبل عملية السلام في الشرق الأوسط. 
وقال السيد نبيل أبو ردينه الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، في تصريح اليوم، إن الاعتراف الأمريكي بالقدس كعاصمة لإسرائيل، أو نقل السفارة إليها، ينطوي على نفس الدرجة من الخطورة على مستقبل عملية السلام، مؤكدا أن التوجه الأمريكي يدفع المنطقة إلى مربع عدم الاستقرار.
إلى ذلك، أدانت السيدة حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية سباق "جيرو دي إيطاليا" للدراجات الهوائية لتقديمه القدس كأنها مدينة موحدة تحت السيادة الإسرائيلية وحذفه لأية إشارة تخص القدس الغربية واستخدام مدينة القدس بكاملها بدلا من ذلك.
وأفادت عشراوي، في بيان، بأن هذا السباق المقرر تنظيمه في شهر مايو المقبل "يشكل محاولة لإضفاء الشرعية على ضم القدس لإسرائيل وتشويه أصالة المدينة وطابعها الفلسطيني ووضعها القانوني"، معتبرة أن هذا الوصف للمدينة المقدسة، "يُعد انتهاكا مباشرا للقانون الدولي والاتفاقيات والقرارات الدولية، فالمجتمع الدولي لا يعترف بالسيادة الإسرائيلية على القدس، وجميع الإجراءات الإسرائيلية لضم المدينة لدولة الاحتلال تعتبر باطلة وغير قانونية".
كما أكدت أن استمرار تنظيم مثل هذه الفعالية يعني التواطؤ مع الاحتلال العسكري الإسرائيلي وانتهاكاته المروعة للقانون والاتفاقيات الدولية، داعية منظمي السباق إلى التوقف عن استرضاء إسرائيل على حساب حقوق الشعب الفلسطيني، وحقه في التحرر والاستقلال، وعلى حساب القانون الدولي والأخلاق الإنسانية العالمية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.