الثلاثاء 18 ذو الحجة / 20 أغسطس 2019
06:50 ص بتوقيت الدوحة

"كتارا" تصدر كتاب "الموسيقار عبد العزيز ناصر.. رؤية فنية"

الدوحة - العرب

الإثنين، 27 نوفمبر 2017
"كتارا" تصدر كتاب "الموسيقار عبد العزيز ناصر.. رؤية فنية"
"كتارا" تصدر كتاب "الموسيقار عبد العزيز ناصر.. رؤية فنية"
أصدرت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، كتابها التوثيقي الهام بعنوان: "الموسيقار عبد العزيز ناصر.. رؤية فنية" للزميل الإعلامي إبراهيم علي المطوع رئيس القسم الثقافي بوكالة الأنباء القطرية.
ويأتي هذا الإصدار كباكورة أولى لمشروع كتارا الثقافي الذي يعنى بتوثيق إسهامات وعطاءات المبدعين القطريين، تقديراً منها للدور الكبير الذي قام به الرواد في تشكيل الهوية الوطنية، ومساهمتهم في إثراء الحركة الثقافية والابداعية في قطر. 
ويقع الكتاب في 187 صفحة في حلة جميلة وإخراج أنيق، تصدّره كلمة لمدير عام كتارا إهداء للمؤلف ومقدمة، ومعززا بصور فوتوغرافية للراحل عبدالعزيز ناصر.

وقال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" خلال حفل إطلاق هذا الإصدار بالمسرح المكشوف بكتارا، إن كتاب "الموسيقيار عبدالعزيز ناصر.. رؤية فنية" يوثق تاريخ فنان ومبدع قطري متميز، تبوأ موقعا مهما في تاريخ الموسيقى والغناء ليس في دولة قطر فحسب، بل في العالم العربي أيضا، حيث أثرى الموسيقار الراحل مكتبة الموسيقى القطرية والعربية بعدد وفير من أعماله الفنية، وقدم أعمالاً مستوحاة من التراث الشعبي القطري، ستظل الأجيال تتغنى بها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.