الأربعاء 05 صفر / 23 سبتمبر 2020
09:34 م بتوقيت الدوحة

الريان يواصل مطاردة الدحيل على القمة القطرية

قـنـا

السبت، 25 نوفمبر 2017
. - نادي الريان
. - نادي الريان
واصل فريق الريان سلسلة نتائجه الايجابية وحقق اليوم فوزه الثامن في الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB)، بعد تغلبه على الغرافة بنتيجة (3 / 2) في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد خلفة الدولي في ختام الجولة التاسعة للمسابقة.

سجل أهداف المباراة عبد الرزاق حمدالله في الدقيقتين 8 (من ضربة جزاء) و31 وسيباستيان سوريا في الدقيقة 64 للريان، وسجل للغرافة المهدي علي في الدقيقة 41 وفلاديمير وايس (90+2). 
وبهذه النتيجة، حصد الريان 3 نقاط هامة رفع بها رصيده للنقطة 24 وواصل مطاردته لفريق الدحيل متصدر الدوري والذي تفصله عنه نقطة وحيدة، في حين تجمد رصيد الغرافة عند 8 نقاط في المركز التاسع، ومني اليوم بالهزيمة الرابعة في الدوري بعد انتصار وحيد و4 تعادلات.

وكانت الجولة الثامنة للدوري شهدت فوز الريان على العربي بنتيجة (4 /2)، وخسارة الغرافة أمام السيلية بنتيجة (2 /3).

جاءت مباراة الريان والغرافة قوية ومثيرة، وسيطر الريان على أغلب فتراتها وتمكن من تسجيل هدفين في المقابل نجح الغرافة في تقليص الفارق وتسجيل هدف لينتهي الشوط الاول بنقدم الريان بهدفين لهدف.

شهد اللقاء انطلاقة قوية للاعبي الريان بواسطة ردريجو تباتا وسيباستيان سوريا وعبد الرزاق حمدالله ومحسن متولي، الذين بادروا بالهجوم منذ الدقيقة الأولى وهددوا مرمى الغرافة في أكثر من مناسبة، الى أن جاءت الدقيقة الثامنة حيث حصل الريان على ضربة جزاء نجح في تنفيذها عبد الرزاق حمدالله ليفتتح النتيجة ويهدي التقدم لفريقه.

وحاول الغرافة الرد على الهدف وكاد لاعبه لويس خمينيز أن يعادل النتيجة في الدقيقة 23 لولا تدخل دفاع الريان وتصديه لهذه المحاولة.

في حين واصل الريان بحثه عن تسجيل المزيد من الأهداف وفي الدقيقة 31 تمكن عبد الرزاق حمدالله من إضافة الهدف الثاني لفريقه، وهو الأمر الذي أثر على لاعبي الغرافة وزادهم عزيمة واصرارا لمعانقة الشباك، حيث نجح لاعبه المهدي علي في تقليص الفارق في الدقيقة 41 وتسجيل الهدف الأول لفريقه.

وبعدها اهدر عمرو سراج فرصة التعادل للغرافة ليشتد الصراع بين الفريقين في الدقائق الاخيرة للشوط الاول بسبب رغبة الغرافة في احراز هدف التعادل، وفي الدقيقة 46 أهدر ردريجو تباتا فرصة هدف ثالث للريان بعد عرضية تلقاها من سيباستيان سوريا فشل في اسكانها الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم الريان على الغرافة بهدفين لهدف.

ومع انطلاق الشوط الثاني، تحسن مستوى الغرافة وكان الفريق الأكثر سيطرة وخطورة وبحثا عن هدف التعادل، ولاحت له عدة فرص خطيرة لم يتم استغلالها جيدا، وفي الوقت الذي حاول فيه الغرافة احراز هدف التعادل تمكن سيبستيان سوريا من احراز هدف الريان الثالث بالدقيقة 64 من تسديدة رأسية فشل يوسف حسن علي حارس مرمى الغرافة في التصدي لها.

وشهدت الدقيقة 77 تدخل دفاع الغرافة في الوقت المناسب وقطع هجمة قوية لعبد الرزاق حمدالله أمام مرمى فريقهم ومنعه من إضافة الهدف الرابع للريان.

وكانت هناك محاولات للغرافة لتعديل النتيجة، وانتظر الفريق إلى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ليحرز هدفه الثاني بواسطة البديل فلاديمير فايس والذي سدد كرة قوية مرت على يسار عمر باري حارس مرمى الريان، لتنتهي المباراة بفوز الريان على الغرافة بنتيجة (3 /2).

ودارت اليوم مباراتين في نفس التوقيت، انتهت بتعادل لأم صلال ونادي قطر بهدف لمثله، وفوز الخريطيات على الأهلي بهدف دون رد.

وكانت الجولة التاسعة للدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) انطلقت أمس، الجمعة، وشهدت فوز الدحيل على السد بنتيجة (4 /2)، وفوز الخور على السيلية بهدف دون رد، وتعادل العربي مع المرخية بهدف لمثله.

ويواجه الريان في الجولة القادمة فريق أم صلال ، في حين يتبارى الغرافة مع العربي.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.