الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
07:27 م بتوقيت الدوحة

3 أكواب قهوة يومياً تمنع أمراض القلب

وكالات

السبت، 25 نوفمبر 2017
تناول القهوة بصورة معتدلة آمن تماماً "صورة أرشيفية"
تناول القهوة بصورة معتدلة آمن تماماً "صورة أرشيفية"
أكدت المجلة الطبية البريطانية أن تناول القهوة بصورة معتدلة آمن تماماً، 3 أو 4 أكواب منها يومياً، ربما يكون له بعض الفوائد الصحية.
وبحسب البيانات، فقد كان هناك تراجع لخطر الإصابة بأمراض الكبد، وبعض أنواع السرطان، وانخفاض خطر الموت من السكتة الدماغية، ولكن الباحثين لم يتمكنوا من إثبات أن القهوة هي السبب، وحذرت بيانات أخيرة من أن تناول كثير من القهوة، خلال فترة الحمل، يمكن أن يكون ضاراً.
وقال الخبراء بضرورة عدم البدء في شرب القهوة لأسباب صحية، أو لمنع الإصابة بالأمراض، وجمع باحثون بجامعة ساوثامبتون بيانات عن تأثير القهوة على جميع جوانب جسم الإنسان، مع الأخذ بعين الاعتبار أكثر من 200 دراسة، معظمها تم تحت المراقبة.
وبالمقارنة مع أشخاص لا يشربون القهوة، كان أولئك الذين يشربون حوالي 3 أكواب من القهوة يومياً أقل عرضة لمخاطر الإصابة بمشاكل في القلب أو الموت بسببها. ولوحظ وجود فوائد أقوى وأهم في خفض مخاطر الإصابة بأمراض الكبد، بما في ذلك السرطان.
ولكن البروفيسور بول رودريك، المؤلف المشارك في الدراسة، من كلية الطب بجامعة ساوثهامبتون، قال إن المراجعة السابقة لا يمكنها أن تحدد إذا كانت القهوة هي التي صنعت الفارق. وقال "إن عوامل مثل السن، والتدخين من عدمه، والتمارين الرياضية جميعها لها تأثير".

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.