الثلاثاء 21 ذو الحجة / 11 أغسطس 2020
10:08 ص بتوقيت الدوحة

شاهد.. لحظة الإعلان عن فوز #معتز_برشم بجائزة أفضل رياضي في العالم

الدوحة - العرب

السبت، 25 نوفمبر 2017
الصقر الذهبي معتز برشم يتربع على قمة أم الألعاب العالمية "صورة من تويتر"
الصقر الذهبي معتز برشم يتربع على قمة أم الألعاب العالمية "صورة من تويتر"
تربع الصقر الذهبي معتز برشم على قمة أم الألعاب العالمية، بحصوله على جائزة أفضل رياضي في ألعاب القوى لعام 2017، في أمسية تاريخية بإمارة موناكو الفرنسية.

وحضر الحفل الأمير ألبرت الرئيس الفخري للاتحاد الدولي لألعاب القوى أمير موناكو، وبحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية، وسعادة الدكتور ثاني الكواري نائب رئيس اللجنة الأولمبية، ولفيف من القيادات العالمية تقدّمهم اللورد سبستيان كو رئيس الاتحاد الدولي، ونائبه سعادة اللواء الركن دحلان الحمد، إضافة إلى رؤساء الاتحادات القارية والدولية، وحشد كبير من مختلف وسائل الإعلام العالمية، تقاطروا على موناكو لمعايشة الحدث السنوي لتكريم أفضل الرياضيين العالميين في أم الألعاب.

وفرض بطلنا العالمي معتز برشم نفسه على الساحة الدولية، مؤكداً علوّ كعبه وتربّعه على عرش الوثب العالي، وأن قطر عامرة بالمواهب والأبطال الأكفاء القادرين على حمل لواء الوطن وتشريفه عالمياً.

وتفوق برشم على البطلين العالميين البريطاني محمد فرح صاحب ذهبية سباق 10 آلاف متر في بطولة العالم 2017، والعدّاء الجنوب إفريقي وايد فان نيكيرك حامل الرقم القياسي العالمي في سباق 400 متر (43:03 ثانية). والأرقام والإحصائيات والإنجازات التي حصدها برشم منحته الجائزة العالمية الأغلى، حيث لم يخسر خلال الموسم الحالي أي منافسة أو بطولة أو ملتقى دولي، حاصداً أيضا صدارة سلسلة الدوري الماسي للمحترفين لمسابقات الوثب العالي، والتي نال لقبها بجدارة بالعلامة الكاملة، إلى جانب تخطّي العارضة لعلو 2:40 متر في بطولتين، مؤكداً علوّ كعبه وتميزه الرياضي. كما ظفر معتز العام الحالي بجوائز تقديرية، هي: «الأفضل عربياً، وآسيوياً، وقطرياً، وأخيراً عالمياً».


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.