الأحد 15 محرم / 15 سبتمبر 2019
07:36 م بتوقيت الدوحة

انطلاق منافسات بطولة "الجاليات" لكرة الطاولة

الدوحة - قنا

الجمعة، 24 نوفمبر 2017
كرة الطاولة
كرة الطاولة
انطلقت مساء اليوم على صالة مركز التدريب والإعداد منافسات النسخة الأولى من بطولة الجاليات لكرة الطاولة التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة بالتعاون مع المركز الهندي للرياضة، بمشاركة 200 لاعب ولاعبة يمثلون 21 جالية من الجاليات المختلفة المقيمة في الدولة.

وقد جاء حفل الافتتاح مميزا، حيث أقيم طابور عرض للفرق المشاركة، لتبدأ بعده المنافسات التي تستمر يومين لتحديد الفائزين في 4 فئات للفردي و6 فئات للفرق.

وجاءت منافسات اليوم الأول من البطولة قوية ومثيرة، ففي منافسات تحت 20 سنة فردي نجح الثنائي يوسف مجدي من مصر والهندي كاشي في التأهل للمباراة النهائية.

وعلى صعيد منافسات البنات تحت 20 سنة فردي تأهل الثنائي الهندي كانتانيا وماثيلدا الى المباراة النهائية.

وفي منافسات الرجال فردي تأهل ابراهيم جبران من اليمن للنهائي لمواجهة كريم ياسر من مصر، أما منافسات السيدات فوق 20 سنة لفئة الفردي فقد تأهلت شالين من الهند وماري من الفلبين للمباراة النهائية.

وفي منافسات الناشئين تحت 15 فرق سيكون النهائي بين قطر والفلبين، بينما تواجه الهند الفلبين في نهائي الفتيات تحت 15 سنة لمنافسات الفرق، وفي فئة الأولاد تحت 20 سنة للفرق تأهلت مصر والهند للنهائي.

أما النهائي في فئة من 20 الى 30 سنة رجال للفرق فيجمع الفلبين مع الهند.. وفي فئة الرجال فوق 30 فرق سيكون النهائي بين الفلبين وباكستان، و أخيرا نهائي سيدات فوق 30 فرق بين الفلبين والهند.

وتقام هذه البطولة للمرة الأولى انطلاقاً من حرص الاتحاد القطري على نشر وتشجيع رياضة كرة الطاولة في المجتمع القطري، ومجتمع الجاليات المقيمة في الدولة، وتشجيعاً للرياضة المجتمعية ودعم مقولة إن الرياضة اُسلوب حياة.

م . م
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.