الإثنين 18 رجب / 25 مارس 2019
12:48 م بتوقيت الدوحة

كيف علّق لاعبو الكرة المصرية على تفجير مسجد الروضة بسيناء

259

الأناضول

الجمعة، 24 نوفمبر 2017
مسجد العريش
مسجد العريش
أدانت الأندية ونجوم كرة القدم المصرية، اليوم الجمعة، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدا في محافظة شمال سيناء بمصر.

وفي تغريدة على صفحته الشخصية بموقع "تويتر"، قال محمد صلاح، المحترف في ليفربول الإنجليزي، "خالص العزاء للشعب المصرى ولكل أسر شهداء مسجد العريش".

وأضاف محمد النني، المحترف في أرسنال الإنجليزي على "تويتر"، " إنا لله وإنا إليه راجعون، أتقدم بخالص العزاء لكل الشعب المصري وأسر شهداء مسجد الروضة بالعريش، وأتمنى من الله أن يحفظ الشعب المصري".

وقال سام مرسي، المحترف في صفوف ويغان الإنجليزي، على "تويتر"، " كل التعازي والدعوات لهؤلاء الضحايا وعائلاتهم، الذين تعرضوا لهذا الحادث الأليم في مصر، مصر كانت في حالة من الحرب على الإرهاب، ما حدث هو أمر يفطر القلوب".

وأوضح محمود تريزيجيه، المحترف في قاسم باشا التركي بـ"تويتر"، "إنا لله وإنا اليه راجعون، رحم الله شهداء الوطن، اللهم احفظ مصر لا حول ولا قوه إلا بالله".

وقال أحمد حجازي، المحترف في وست بروميتش ألبيون الإنجليزي على "تويتر"، "إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم ارحم شهداء مسجد الروضة".

وقال الحارس المصري شريف إكرامي على (تويتر)، "لا إله إلا الله، رحم الله شهداء مسجد الروضة وأسكنهم فسيح جناته، وخالص العزاء لأهلِهم وللشعب المصري، لكِ الله يا مصر".

وقال حازم إمام، قائد الزمالك المصري على (تويتر)، " اللهم انتقم من فاعل هذه الجريمة، ونحتسبهم عندك يا الله من الشهداء اللهم آمين".

وأضاف أحمد ناجي، مدرب حراس المرمى بالمنتخب المصري على صفحته بموقع "فيسبوك"، "رحم الله شهداء الوطن حتى دور العباده حسبنا الله ونعم الوكيل".

ونعى اللاعب المصري السابق أحمد حسن، الحادث عبر صفحته (فيسبوك)، قائلا: "إنا لله وإنا إليه راجعون في ضحايا حادث الهجوم المسلح على مسجد الروضة ببئر العبد، حسبي الله ونعم الوكيل".

وقال النجم المصري السابق محمد أبوتريكة، في تغريدة على صفحته "تويتر"، "رحم الله شهداء مسجد الروضة وأسكنهم فسيح جناته وحفظ الله بلدنا مصر من كل مكروه وسوء".

وأصدر نادي الزمالك (أحد الأندية الجماهيرية الكبيرة بمصر) بيانًا، "ينعي نادي الزمالك ببالغ الحزن والأسى شهداء الوطن فى الحادث الإرهابي الذى حدث اليوم".

وأضاف البيان "يؤكد النادي أن ما حدث لن ينال من عزيمة الشعب المصري في حربه ضد الإرهاب بعد العمل الغاشم بمحيط مسجد الروضة فى منطقة غرب العريش، مما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء".

وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم في بيانه، "هذا العمل الإرهابي الذي ينم عن خسة مرتكبيه، لا يمكن أن ينال من عضد الشعب المصري العظيم الذي اجتمع خلف قياداته في مواجهة دعاة الظلام وقتلة الأبرياء دون سند من خلق أو عرف أو دين".

وأضاف "جميع من ينتمون إلى أسرة كرة القدم المصرية، وهم يعتصرهم الألم والمرارة يتضرعون إلى المولى عز وجل، أن يتغمد شهداءنا بواسع رحمته ويربط على قلوب ذويهم ويثبت أقدام جنودنا البواسل من جيش مصر العظيم وشرطته المخلصة في مواجهة هذا الإرهاب الأسود".

وارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم المزدوج الإرهابي على مسجد "الروضة" بمركز بئر العبد، بمحافظة شمال سيناء، عقب أداء صلاة الجمعة، إلى 235 قتيلا، و109 جرحى، وفق آخر حصيلة رسمية.

وقالت مصادر بينها مصدر أمني وشهود عيان، إن تفجيرا وقع عقب الصلاة بعبوة ناسفة خارج المسجد، تلاه إطلاق نار بشكل عشوائي من جانب مسلحين مجهولين على المصلين داخله، مما أوقع تلك المجزرة الكبيرة في صفوف المدنيين.

ويعد الهجوم الإرهابي المسلح هو الأضخم والأكبر في تاريخ مصر الحديث، فيما أعلنت الرئاسة وفق التلفزيون الرسمي، الحداد لمدة ثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن التفجير، ولم تصدر وزارة الداخلية أو الجيش المصري بيانا حوله.

ويأتي التفجير في محيط المسجد بعد هدوء نسبي للعمليات المسلحة شمال سيناء ضد قوات الجيش والشرطة، وتعتبر تغييرا نوعيا نادرا عبر استهداف مسجد منذ انطلاق المواجهات العسكرية لعناصر مسلحة في 2013.

وفي أكتوبر الماضي، قرر عبد الفتاح السيسي، مد حالة الطوارئ في مصر لمدة ثلاثة أشهر، نظرا لـ "الظروف الأمنية الخطيرة التي تمر بها البلاد".




 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.