الجمعة 21 ذو الحجة / 23 أغسطس 2019
08:48 م بتوقيت الدوحة

ولي العهد السعودي يشبّه خامنئي بهتلر

ا.ف.ب

الجمعة، 24 نوفمبر 2017
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان
شبّه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في مقابلة صحافية مرشد الجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي بالزعيم النازي أدولف هتلر، معتبرا أن "سياسة الاسترضاء" لا تجدي نفعا مع طهران.

وقال لصحيفة "نيويورك تايمز" إن خامنئي "هتلر الشرق الأوسط الجديد"، مضيفا "تعلمنا من أوروبا أن سياسة الاسترضاء لا تجدي نفعا. لا نريد أن يكرر هتلر إيران الجديد في الشرق الأوسط ما حدث في أوروبا". 

وتصاعد التوتر في الأشهر الأخيرة بين السعودية وإيران، القوتين الاقليميتين المتخاصمتين في الشرق الأوسط، حول العديد من الملفات وخصوصا الحرب في اليمن وسوريا، إضافة إلى الملف اللبناني.

واتهمت الرياض طهران بتزويد المتمردين الحوثيين في اليمن بصواريخ بالستية تم إطلاق أحدها في اتجاه العاصمة السعودية الشهر الحالي وتم اعتراضه فوق مطار الرياض. ونفت إيران هذا الاتهام.

وقطعت الرياض علاقاتها الدبلوماسية مع طهران في يناير 2016 بعدما هاجم متظاهرون غاضبون سفارتها في العاصمة الإيرانية احتجاجا على إعدام رجل الدين السعودي الشيعي نمر النمر.

وجاء التوتر الأخير في وقت تشهد المملكة حملة تطهير غير مسبوقة في إطار ما تقول السلطات إنه تحرك لمكافحة الفساد، جرى خلاله توقيف عشرات الامراء والاثرياء والوزراء والمسؤولين.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.