الأربعاء 13 رجب / 20 مارس 2019
04:01 ص بتوقيت الدوحة

مستوطنون يقتحمون "قبر يوسف" في نابلس

171

قنا

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
اقتحم نحو ألف مستوطن اليوم، "قبر يوسف" بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال، بحجة أداء طقوس تلمودية.
وذكر شهود عيان أن عدة آليات للاحتلال بينها جرافة عسكرية اقتحمت المنطقة الشرقية بالمدينة، وانتشرت في الشوارع المحيطة بالقبر ولا سيما شارع عمّان لتأمين الحماية للمستوطنين.
واندلعت مواجهات بين جنود الاحتلال وعشرات الشبان في محيط قبر يوسف، أصيب خلالها عدد من الشبان بحالات اختناق جراء إطلاق جنود الاحتلال العشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاههم، بينما رد الشبان برشق جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة.
وذكرت مصادر الهلال الأحمر أن شابا أصيب بالرصاص الحي بالرجل خلال مواجهات وقعت عند مدخل مخيم بلاطة شرق نابلس، وتم تقديم العلاج الأولي له قبل نقله إلى مستشفى رفيديا، كما أصيب شاب آخر بعدة رصاصات مطاطية، وتم علاجه ميدانيا.
في سياق آخر نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، حاجزا عسكريا على مدخل قرية زبوبا غرب جنين، ما تسبب بعرقلة حركة المواطنين.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال نصبت الحاجز على مدخل القرية، وأوقفت الأهالي الداخلين إلى القرية والخارجين منها، وفتشتهم، ودققت في بطاقاتهم الشخصية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.