السبت 17 ذو القعدة / 20 يوليه 2019
09:17 م بتوقيت الدوحة

مذبحة اعتقالات بن سلمان تصل للجيش السعودي

العرب - متابعات

السبت، 18 نوفمبر 2017
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان
قالت وكالة بلومبرج الامريكية أن مسؤول سعودي مطلع على التحقيقات الجارية بشأن قضايا الفساد كشف لها عن نتائج الحملة التي يقودها ولي العهد محمد بن سلمان، إن عمليات التطهير قد امتدت لتشمل قطاع الجيش.
وقال المسؤول الذي تحفظ على ذكر اسمه، في تصريحات للوكالة، إنه جرى القبض على 14 ضابطا متقاعدا كانوا يعملون فى وزارة الدفاع، واثنين من ضباط الحرس الوطنى المتقاعدين، للاشتباه فى تورطهم فى إبرام عقود مالية فاسدة، مشيرًا إلى أنه لم يُلقَ القبض على ضباط من الخدمة الفعلية.
وأكد نفس المصدر أن الأمراء المحتجزين يُحقق معهم حاليًا لتسوية أوضاعهم وتجنب المحاكمة، وإذا قبلوا، فستجري المحادثات بواسطة لجنة خاصة لتحديد التفاصيل، مؤكدًا أن التفاوض قائم حول المبالغ التى يُعتقد أنهم كسبوها بطرق غير مشروعة وليس ثرواتهم كلها، إذ تتوقع الدولة استرداد ما يقرب من 100 مليار دولار عبر التسوية مع المحتجزين.
وكان ولى العهد السعودي قد نفذ حملة اعتقالات واسعة في صفوف أمراء الأسرة الحاكمة ووزراء ورجال أعمال قالت عنها وسائل الإعلام السعودية أنها حملة تطهير من الفساد. وشملت الاعتقالات الامير متعب بن عبدالله والامير الوليد بن طلال وغيرهم من الامراء.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.