السبت 16 ربيع الثاني / 14 ديسمبر 2019
11:29 م بتوقيت الدوحة

الرعب يسيطر على رجال الأعمال بالمملكة

السعودية تجمد عشرات حسابات التداول

وكالات

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017
. - البورصة السعودية
. - البورصة السعودية
جمدت السلطات السعودية، حسابات التداول الخاصة بشخصيات تم اعتقالها ضمن حملة مكافحة الفساد في المملكة، وذلك بحسب مصادر مطلعة على التحقيقات، ووفق ما نقلته "بلومبرج".

وقالت وكالة "بلومبرج" الأمريكية، في تقرير لها، إن الهيئة السعودية لسوق المال طالبت بتعليق حسابات العشرات من الأمراء ورجال الأعمال والمسئولين، ما جعلهم غير قادرين على شراء أو بيع أسهم في سوق التداول، وذلك وفقا لمصادر طلبت عدم الكشف عن هويتها.

وقالت المصادر للوكالة الأمريكية، إن رجال أعمال سعوديين يحاولون نقل أصول خارج المنطقة لتجنب خطر الوقوع في حملة مكافحة الفساد، كما أن البعض منهم يجري محادثات مع البنوك لنقل الأموال إلى خارج البلاد، وذكرت الوكالة أن المتحدث باسم سوق "التداول" رفض التعليق.

وبحسب "بلومبرج"، فإن الحملة الأخيرة لمكافحة الفساد في المملكة، التي شملت الأمير الوليد بن طلال أحد أغنى رجال الأعمال في العالم، إلى دفع المبيعات في دول مجلس التعاون الخليجي، مما أدى إلى خسارة ما يقرب من 19 مليار دولار من أسواق الأسهم في المنطقة خلال خمسة أيام.

وأوضحت أن الأفراد والمؤسسات الخليجية باعت صافي أسهم بقيمة 206 ملايين دولار في الأسبوع الماضي، وهي الأعلى منذ أكتوبر 2015.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.