الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
06:51 ص بتوقيت الدوحة

الوزارة تعزز فرص ارتقاء تصنيف قطر الرقمي

«المواصلات والاتصالات» تدعم فكر ريادة الأعمال

102

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017
«المواصلات والاتصالات» تدعم فكر  ريادة الأعمال
«المواصلات والاتصالات» تدعم فكر ريادة الأعمال
تشارك وزارة المواصلات والاتصالات في فعاليات النسخة الثالثة من جائزة ومؤتمر قطر لريادة الأعمال (رواد قطر)، التي ينظمها بنك قطر للتنمية خلال الفترة من 12 وحتى 14 نوفمبر الحالي بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.
وتعكس هذه المشاركة اهتمام وزارة المواصلات والاتصالات بفكر ريادة الأعمال بشكل عام، وتحفيز الشباب على اقتحام هذا المجال، فضلاً عن ترسيخ مبادئ الابتكار والإبداع، من خلال إعطاء دفعة للشركات الناشئة وقطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة.
فعلى مدار أيامه الثلاثة، تستعرض الوزارة عدداً من أبرز برامجها ومشروعاتها الخاصة بدعم وتحفيز الاقتصاد الرقمي في دولة قطر، وهي حاضنة الأعمال الرقمية، وبرنامج قطر الذكية «تسمو»، وبرنامج التجارة الإلكترونية، وبرنامج التحول الرقمي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، عبر عدة أجنحة وورش عمل، تساهم بشكل كبير في تعريف رواد الأعمال الشباب والزائرين بجانب من جهود الوزارة في دعم وتعزيز ريادة الأعمال، وتنمية المشروعات والشركات الصغيرة والمتوسطة، من خلال الاستفادة من الإمكانات الهائلة لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات.
أهمية
وفي تعليق لها عقب مشاركتها في الافتتاح الرسمي للمؤتمر مع سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة، أكدت السيدة ريم المنصوري -الوكيل المساعد لشؤون تنمية المجتمع الرقمي بوزارة المواصلات والاتصالات- على «أهمية مشاركة الوزارة في فعاليات مؤتمر رواد قطر 2017، انطلاقاً من إيمانها الواثق بأهمية الدور الكبير لريادة الأعمال بوصفها عنصراً جوهرياً في دعم وتعزيز النمو الاقتصادي في قطر؛ فنحن ملتزمون بدعم الشركات الإبداعية الناشئة، ومساعدتها على تحقيق النمو والازدهار بالسوق المحلي ثم الأسواق العالمية».
وأضافت: «تشارك الوزارة في هذا الحدث بعدد من أبرز برامجها ومشروعاتها، التي تعكس لجمهور الشباب القطري جانباً من فلسفتها ومنهجها في دعم الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال على أرض الواقع، وتحقيق أجندة قطر الذكية (تسمو)؛ فمشاركة حاضنة الأعمال الرقمية تعني التزامنا بدعم رواد الأعمال الشباب والشركات الناشئة، بهدف تعزيز الاقتصاد الوطني، وتحقيق المزيد من الارتقاء في تصنيف دولة قطر بين الاقتصادات الرقمية على مستوى دول العالم. كما أن مشاركة برنامج قطر الذكية (تسمو) تعكس المضي قدماً في تسريع تحقيق أركان رؤية قطر الوطنية 2030».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.