الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
03:34 م بتوقيت الدوحة

اختتام بطولة التايكوندو السنوية لسفارة كوريا الجنوبية بالدوحة

الدوحة - قنا

الأحد، 12 نوفمبر 2017
. - أرشيفية
. - أرشيفية
وسط أجواء مميزة اختتمت منافسات البطولة السنوية لسفارة كوريا الجنوبية للتايكوندو التي شهدت مشاركة 100 لاعب ولاعبة من مختلف الفئات العمرية والأوزان بين مسابقتي البومزا والكيروجي، وذلك في إطار التعاون بين الاتحاد القطري للجودو والتايكوندو والكاراتيه والسفارة الكورية الجنوبية بالدوحة.

وشهدت البطولة منافسات قوية في مختلف الأوزان والفئات العمرية خلال مرحلة التصفيات، ثم زادت المنافسات قوة وإثارة في المباريات النهائية التي اتسمت بمستوى فني مرموق بلغ ذروته في عديد الأوزان مما يؤكد أن العمل القاعدي بدأ يعطي ثماره في الأندية والأكاديميات المختصة في رياضة التايكوندو بالدوحة. 

وفي منافسات مسابقة البومزا، فاز فريق "المركز القطري لألعاب الدفاع عن النفس" بالمركز الأول والميدالية الذهبية، فيما حصل فريق "تيم قطر" على المركز الثاني والميدالية الفضية، بينما جاء فريق "كويا تايكوندو سنتر" في المركز الثالث والميدالية البرونزية.

أما في منافسات مسابقة الكيروجي فقد توج فريبق "ذي كيج سبور" بالميدالية الذهبية إثر احتلاله المركز الأول، في حين حصد فريق "مركز شباب برزان" المركز الثاني والميدالية الفضية ، فيما نال فريق "أكاديمية الشيخ فيصل بن قاسم" المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وجرت المنافسات بحضور كل من سعادة السيد هيونج كيونج بارك سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الدولة، والذي أشرف على حفل تتويج الفائزين بالميداليات، والسيد عيد علي المريخي أمين السر العام للاتحاد القطري للجودو والتايكوندو والكاراتيه، والسيد آدم السعدي مدير التطوير بجامعة حمد بن خليفة التعليمية، فضلا عن الجماهير الغفيرة من العائلات التي واكبت هذه البطولة وهو ما أضفى أجواء حماسية .

وأثنى سعادة السيد هيونج كيونج بارك سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الدولة، باهتمام قطر بالنشء والشباب لممارسة رياضة التايكوندو التي باتت تحقق انتشارا ملحوظا من سنة إلى أخرى .

وقال هيونج ، في تصريح صحفي ، إن "قطر أصبحت بلد الرياضة بامتياز نظرا لاهتمامها بتنظيم ودعم مختلف الرياضات، موجها الشكر إلى دولة قطر لإتاحة مثل هذه الفرصة من أجل نشر وتطوير رياضة التايكوندو الأولمبية في هذا البلد الجميل".

كما توجه بالشكر إلى الاتحاد القطري للجودو والتايكوندو والكاراتيه على هذه الشراكة الفعالة من أجل إكساب هذه اللعبة المزيد من الإقبال والشعبية، وهو ما من شأنه أن يساهم في تطوير الكفاءة الذهنية والاجتماعية والتواصلية للنشء.

وأشاد السفير الكوري الجنوبي بالتنظيم الجيد والمميز لنسخة هذا العام من بطولة سفارة كوريا الجنوبية للتايكوندو التي تنظم سنويا بالتعاون بين الاتحاد القطري للجودو والتايكوندو والكاراتيه والسفارة الكورية الجنوبية، معربا عن أمله في تطوير منافسات البطولة خلال السنوات المقبلة. 

من جانبه، أكد السيد عيد علي المريخي أمين السر العام للاتحاد القطري للجودو والتايكوندو والكاراتيه أن تنظيم هذه البطولة السنوية للتايكوندو يأتي في إطار التعاون الوثيق بين الاتحاد والسفارة الكورية الجنوبية، مشددا على أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد تعيين مدير فني جديد للتايكوندو من أجل وضع خطط استراتيجية لتطوير هذه الرياضة سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات التي جنت ثمار عملها بتحقيق ميدالية برونزية بالدورة الآسيوية لألعاب الصالات التي جرت مؤخرا بتركمانستان.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.