السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
03:18 ص بتوقيت الدوحة

كلية الشرطة تطلق الدورة الثالثة لخريجي الجامعات

229

الدوحة قنا

السبت، 11 نوفمبر 2017
. - كلية الشرطة بقطر
. - كلية الشرطة بقطر
 استقبلت كلية الشرطة اليوم المتدربين في الدورة الحتمية الثالثة لخريجي الجامعات المدنية وعددهم 63 متدربا، يتلقون خلالها محاضرات أكاديمية متنوعة، كما يدخلون في برنامج تدريبي عسكري ورياضي على مدى ستة أشهر.
وقال الرائد فهد سعيد السبيعي مدير إدارة التدريب بالكلية، إن هذه الدورة تضيف لمنتسبيها جوانب معرفية في المجال الأمني العسكري بعد أن التحقوا بقوة الشرطة، حيث تعتبر دورة مكملة لما درسوه من علوم في الجامعات المدنية.
وأشار إلى أن الدورة تساهم في تحويل حياة الطلبة من الحياة المدنية إلى الحياة العسكرية المنضبطة، وتأهيلهم ليكونا ضباطا قادرين بكل كفاءة على القيام بوظائفهم الموكلة إليهم بأفضل صورة ليساهموا في حماية هذا الوطن وضمان استقراره.
ومن جانبه ، قال الملازم أول سعود جبران الشهراني قائد الدورة ان المتدربين سيمرون خلال فترة بقائهم بالكلية والتي تستمر لستة اشهر بثلاث مراحل تبدأ بالمرحلة الأولى التي تعرف بمرحلة "الاستجداد" وتستمر لمدة (40) يوما،ً تليها المرحلة الثانية التي تستمر خمسة أسابيع وتشمل محاضرات اكاديمية وحصص مشاة تكميلية (بالسلاح والعلم والسيف) .
أما عن المرحلة الأخيرة، أوضح الملازم الشهراني أنها مرحلة أكاديمية بحتة تركز على الإدارة الشرطية وعدد من الموضوعات المختلفة في القانون وحقوق الإنسان وتطبيقاته ،والاسعافات الأولية والإنقاذ، فضلا عن محاضرات عامة وزيارات ميدانية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.