السبت 05 رجب / 29 فبراير 2020
01:00 م بتوقيت الدوحة

فازت على جنوب إفريقيا بثنائية..

السنغال تتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018

قنا

الجمعة، 10 نوفمبر 2017
السنغال في كأس العالم بروسيا
السنغال في كأس العالم بروسيا
تأهل منتخب السنغال إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في روسيا الصيف المقبل، بعد فوزه الثمين على مضيفه الجنوب افريقي (2- صفر) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب "بيتر موكابا" بمدينة بولكواني، في مباراة معادة من الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الحاسم للتصفيات الإفريقية.
سجل الهدفين ديافارا ساخو في الدقيقة (12) وثامسانكا مخيزي خطأ في مرماه في الدقيقة (38).
ورفعت السنغال بهذا الفوز رصيدها إلى 11 نقطة في صدارة الترتيب العام للمجموعة بفارق 5 نقاط امام بوركينا فاسو والرأس الاخضر اللتين تلتقيان الثلاثاء المقبل في واغادوغو ضمن الجولة السادسة الاخيرة في مواجهة باتت هامشية، وبفارق 7 نقاط أمام جنوب افريقيا.
ومن المقرر أن تلتقي السنغال مجددا مع جنوب افريقيا يوم الثلاثاء المقبل في دكار ضمن مباريات الجولة السادسة الأخيرة من المجموعة.
وضمنت السنغال التأهل لمونديال روسيا بغض النظر عن نتائج الجولة الختامية، حيث باتت المنتخب الإفريقي الثالث الذي يضمن التأهل رسميا بعد مصر ونيجيريا.
وتم إعادة مباراة السنغال وجنوب إفريقيا في جولة الذهاب بقرار من الاتحاد الدولي "فيفا" بسبب تلاعب الحكم الغاني جوزف لامبتي بنتيجة المباراة الأولى التي أقيمت في 12 نوفمبر 2016 وانتهت بفوز جنوب افريقيا (2-1).
وعاقب الاتحاد الدولي في مارس الماضي الحكم لامبتي بالإيقاف مدى الحياة بسبب منحه جنوب افريقيا ركلة جزاء وهمية، وقد أكدت محكمة التحكيم الرياضية هذا الإيقاف.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.