الأحد 09 صفر / 27 سبتمبر 2020
08:29 م بتوقيت الدوحة

"الاقتصاد" تفتتح السوق الموسمية للتخييم بالرفاع غدا

الدوحة قنا

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017
وزارة الاقتصاد والتجارة
وزارة الاقتصاد والتجارة
 أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة عن أن الافتتاح الرسمي للسوق الموسمية لمستلزمات التخييم بمنطقة الرفاع "شارع الاحتفالات" الساحات رقم (19 20 21 )، سيكون يوم غد /الخميس/.
وتخدم السوق التي من المقرر أن تستمر حتى نهاية الشهر الجاري، الأفراد والعائلات من محبي التخييم والرحلات، حيث تسهل عليهم اقتناء معدات ومستلزمات التخييم، إضافة إلى ذلك تعد السوق الموسمية للتخييم فرصة للشركات المحلية وراود الأعمال العاملين في مجال توفير وتوريد مستلزمات التخييم لعرض وترويج منتجاتهم.
وتتميز السوق الموسمية للتخييم بأنها توفر كافة مستلزمات التخييم في مكان واحد دون الحاجة إلى الذهاب لأي مكان آخر، كما أن المنتجات تتوفر بأسعار تنافسية، وتقوم العديد من المحال المشاركة بعمل عروض ترويجية على سلعهم المتنوعة.
وتشتمل السوق الموسمية للتخييم على 70 موقعا، وتبلغ مساحة كل موقع 3000 متر موزعة على جزأين للبائعين المشاركين (نساء ورجال) لإعطاء الفرص للجنسين للمشاركة وعرض منتجاتهم، كما تشتمل السوق على ما يحتاجه أصحاب الجمال، إضافة إلى احتياجات المخيمات من معدات وأدوات للرحلات، كما تضم السوق أماكن مخصصة للأسر المنتجة لبيع منتجاتهم المختلفة والأطعمة، وتضم السوق أيضا أماكن مخصصة للعروض التراثية وتعليم الأطفال الحرف اليدوية المختلفة والثقافة القطرية.
تجدر الإشارة إلى أن مبادرة السوق الموسمية للتخييم تأتي في إطار جهود وزارة الاقتصاد والتجارة للمساهمة المبذولة بشكل فعال في تنشيط الحركة التجارية في السوق المحلية، ودعم اقتصاد الدولة، وإيجاد بيئة متنوعة تساهم في تعزيز نمو القطاعين التجاري والخاص، وتهدف السوق إلى توفير المكان الملائم للتاجر القطري والأسر المنتجة، وإيجاد بيئة مناسبة لتلك الأسر لعرض منتجاتهم للجمهور مما يعود بالأثر الإيجابي عليها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.