الجمعة 24 ذو الحجة / 14 أغسطس 2020
07:10 ص بتوقيت الدوحة

«تويتر» يضاعف عدد حروف التغريدة

العرب - متابعات

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017
تويتر
تويتر
أكدت إدارة موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه تم زيادة عدد حروف التغريدة إلى 280 حرفًا، مما يعني مضاعفة عدد الحروف المسموح كتابتها ضمن كل تغريدة على حدة.
وكانت التغريدات المحدودة بـ140 حرفًا فقط بمثابة إحدى السمات الرئيسية للمنصة منذ فترة طويلة، حيث تهدف المنصة من خلال هذه الخطوة إلى القضاء على ما تعتبره قيودًا تجعل الناس لا تغرد بشكل أكثر تكرارًا.
وبحسب تدوينة نشرتها المنصة عبر موقعها الرسمي: “يمكننا أن نرى المزيد من الأشخاص يغردون عندما لا يكونون مضطرين إلى تحجيم أفكارهم إلى 140 حرفًا”.
وأوضح "تويتر"، الذي يبلغ عدد مستخدميه نحو 330 مليون شخصاً، أن من كتبوا تغريدات طويلة تمتعوا بمتابعين أكثر وتفاعل معهم الكثير من الأشخاص وأمضوا وقتاً أطول في الموقع.
وفي السياق، قالت اليزا روزين، مديرة الإنتاج في "تويتر"، إنّه "خلال الأيام الأولى من الاختبار، كتب الكثير من الأشخاص تغريدات وصل عدد حروفها للحد الأقصى 280 حرفاً، وذلك لأن هذه الخاصية جديدة، إلا أن الوضع تغير بعد ذلك".
وأجمعت العديد من وسائل الإعلام الأميركية على أن أبرز المستفيدين من هذه الميزة الجديدة هو الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إذ لم تمض ساعات قليلة على إعلان "تويتر" رسمياً زيادة عدد الحروف المتاحة في التغريدات، حتى سارع ترامب إلى كتابة ونشر تغريدتين تزيدان عن 140 حرفاً، وذلك في أقل من ساعة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.